+ 86-182-9191-0663 丨. sales@hiltechgroup.com|support@hiltechgroup.com

معلومات عنا

منذ عام 1998 丨 HILTECH®

أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » تطبيق أداة التحكم التلقائية في صناعة البتروكيماويات - الجزء 2

تطبيق أداة التحكم التلقائية في صناعة البتروكيماويات - الجزء 2

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-06-01      المنشأ:محرر الموقع

هناك سببان لخلل الأداة: أحدهما هو خلل معلمات العملية نفسها ؛ والآخر هو حدوث ارتباط معين في فشل نظام القياس ، مما يؤدي إلى عرض بيانات غير دقيق.

لتشخيص سبب الفشل بشكل صحيح ، أولاً ، يكون لديك فهم معين لمبدأ القياس ، والبنية المادية ، واستخدام خصائص الأداة ؛

والثاني هو أن تكون معتادًا على سير العمل بأكمله لنظام القياس ؛

والثالث هو أن يكون لديك فهم متعمق نسبيا لتدفق العملية وخصائص المواد وخصائص المعدات للإنتاج الكيميائي. فيما يلي شرح مفصل للأخطاء الصعبة الشائعة للأدوات الكيميائية:

01عداد التدفقfailure

1) إذا وصلت قيمة مقياس التدفق إلى الأعلى ، فسيقوم أداة الكشف العامة في الموقع أيضًا بعرض أعلى مستوى. في هذا الوقت ، اضبط حجم صمام التحكم عن بُعد يدويًا. إذا انخفضت قيمة التدفق ، فهذا يعني مشكلة العملية ؛ إذا لم تتغير قيمة التدفق ، فيجب أن تكون خطأ في نظام الأدوات. ، من الضروري اكتشاف ما إذا كان هناك أي خلل في نظام نقل إشارة الأداة ، ونظام ضغط القياس ، إلخ.

2) إذا كان مؤشر التدفق يتقلب بشكل غير طبيعي ، يمكن تبديل النظام من التحكم التلقائي إلى اليدوي. إذا كان لا يزال هناك تقلب ، فهذا يعني أنه ناتج عن العملية ؛ إذا تم تقليل التقلب ، فهذا يعني أنه مشكلة معلمة PID أو مشكلة أداة.

3) إذا وصل معدل تدفق الأداة إلى الحد الأدنى ، تحقق أولاً من أداة الكشف عن الموقع. إذا أظهرت الأداة في الموقع أيضًا أدنى قيمة ، فتحقق من درجة فتح الصمام المنظم. درجة الافتتاح هي صفر ، مما يشير إلى أن الخطأ يحدث على جهاز ضبط التدفق. إذا كانت درجة الافتتاح طبيعية ، فمن المحتمل جدًا أن تبلور المواد أو انسداد خط الأنابيب أو الضغط المنخفض. إذا كان الأداة في الموقع طبيعيًا ، فهذا يعني أن هناك مشكلة في أداة العرض. عادة ما يكون السبب في أن معدات الأداة الميكانيكية عالقة ، وتسرب غرفة الضغط الإيجابية لجهاز إرسال الضغط التفاضلي.

02فشل عداد المستوى

1) عندما تصل قيمة أداة المستوى السائل إلى أعلى أو أدنى قيمة ، احكم وفقًا للكشف في الموقعسعر جهاز إرسال درجة حرارة RTD - Hiltechأداة. إذا كان الأداة في الموقع طبيعية ، فقم بتغيير النظام إلى التحكم اليدوي للتحقق مما إذا كان مستوى السائل يتغير. إذا كان يمكن أن يظل مستوى السائل مستقرًا في نطاق معين ، فإن التفسير هو أن هناك مشكلة في نظام التحكم في مستوى السائل ، والعكس صحيح هو سبب العملية.

2) بالنسبة لأداة مستوى سائل الضغط التفاضلي ، عندما لا تتطابق بيانات شاشة أداة التحكم وأداة الكشف عن المجال ، ولا يوجد خلل واضح في أداة الحقل ، تحقق مما إذا كان الختم السائل لأنبوب توجيه الضغط طبيعي . العودة إلى الصفر ؛ إذا لم يكن هناك تسرب ، فسيتم استنتاج مسبقًا أن الهجرة السلبية للأداة خاطئة وتحتاج إلى تصحيحها.

3) عندما تتقلب بيانات أداة التحكم في المستوى السائل بشكل غير طبيعي ، يجب الحكم عليها وفقًا لسعة المعدات. إذا كانت سعة المعدات كبيرة ، فهناك عادة مشكلة في الصك ؛ إذا كانت سعة المعدات صغيرة ، فيجب فحص عملية العملية أولاً. إذا تغيرت عملية العملية ، فمن المحتمل أن يكون التذبذب الناجم عن العملية ، وإلا فإن مشكلة الصك.

03فشل قياس الضغط

عندما تكون بيانات أداة الضغط غير طبيعية ، يجب إجراء الكشف والتشخيص المستهدف وفقًا للحالة الفيزيائية للحالة الصلبة المقاسة ، الحالة السائلة ، وحالة الغاز.

1) عندما تكون هناك تقلبات غير طبيعية في أداة التحكم في الضغط ، من الضروري أولاً تأكيد التغييرات في عملية العملية ، لأن هذه التغييرات ناتجة في الغالب بسبب عمليات العملية غير الطبيعية ومعلمات PID.

2) عندما تكون أداة التحكم راكدة ، أي أن بيانات الأداة تظل ثابتة حتى عندما تتغير عملية العملية ، فإنها عادة ما تكون ناتجة عن فشل نظام قياس الضغط. في هذا الوقت ، من الضروري أولاً تأكيد ما إذا كانت قسطرة توجيه الضغط قد تم حظرها. ، ثم أكد ما إذا كان جهاز إخراج نقل الضغط في حالة طبيعية. إذا تم العثور على تغييرات غير طبيعية ، فيمكن التأكيد على أن المشكلة تحدث في نظام القياس الذي يشير إلى نظام.

04 رعطل مقياس الإمبراطوري

عادة ما يتجلى فشل أداة درجة الحرارة على أنه استجابة عالية أو منخفضة أو بطيئة. عندما تفشل أداة درجة الحرارة ، انتبه إلى النقطتين التاليتين: أولاً ، تستخدم معظم أدوات درجة الحرارة أدوات كهربائية ؛ التباطؤ.

1) التغيير المفاجئ لبيانات أداة درجة الحرارة إلى أعلى أو أدنى مشكلة في نظام الأدوات. وذلك لأن نظام الأدوات نفسه لديه تباطؤ معين ، ونادراً ما تحدث تغييرات مفاجئة. إذا كان هناك تغيير مفاجئ ، فإنه ناتج بشكل عام بسبب المقاومة الحرارية غير الطبيعية أو مضخم الصوت الحراري أو ناقل الحركة.

2) عندما يحدث تقلب غير طبيعي عالي التردد في أداة التحكم في درجة الحرارة ، فإنه عادة ما يكون بسبب إعداد معلمة PID غير لائق.

3) عندما يكون لأداة التحكم في درجة الحرارة تقلبات بطيئة واضحة ، يكون سببها بشكل عام التغيرات في عمليات العملية. إذا كان من الممكن استبعاد تأثير عملية العملية ، فمن المحتمل جدًا أن يكون نظام التحكم في الأجهزة قد فشل.