+ 86-182-9191-0663 丨. sales@hiltechgroup.com|support@hiltechgroup.com

معلومات عنا

منذ عام 1998 丨 HILTECH®

أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » تعلم قياس مستوى الموجات فوق الصوتية المشاكل والحلول الشائعة في قياس المستوى السائل

تعلم قياس مستوى الموجات فوق الصوتية المشاكل والحلول الشائعة في قياس المستوى السائل

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-07-15      المنشأ:محرر الموقع

اليوم، قياس مستوى السائل بالموجات فوق الصوتية التكنولوجيا هي نوع تمثيلي للغاية من تقنية الصدى. نظرًا لأن مقياس المستوى بالموجات فوق الصوتية يستخدم طريقة قياس غير الاتصال لمراقبة الوسيلة ، فإنه يتمتع بتطبيق جيد على قياس المستويات السائلة والصلبة. ومع ذلك ، في التطبيقات العملية ، ستواجه تكنولوجيا القياس بالموجات فوق الصوتية أيضًا مشاكل. مهندس إدارة R&D لشركة Shenzhen Jiwei Automation Technology Co. ، Ltd. المشاكل والحلول الشائعة في التطبيقات العملية.

مقدمة مستوى الموجات فوق الصوتية مقدمة

إن بنية مقياس المستوى بالموجات فوق الصوتية بسيطة ، ويسمى محول الطاقة أيضًا مسبار مقياس المستوى بالموجات فوق الصوتية ، وهو الجزء الأكثر أهمية في مقياس المستوى بالموجات فوق الصوتية. ينبعث مقياس المستوى بالموجات فوق الصوتية من النبضات بالموجات فوق الصوتية من المسبار ، وعندما تلمس النبضات الواجهة المتوسطة ، تنعكس مرة أخرى واستلامها بواسطة المسبار. وفقًا للوقت من الإرسال إلى استلام النبض وسرعة الصوت في الوسط ، يمكن الحصول على المسافة بين المسبار والوسيلة لتحديد مستوى السائل.

مقياس مستوى السائل بالموجات فوق الصوتية هو أداة صناعية مصممة وتطويرها لقياس المستوى السائل من خلال الاستفادة من الاتجاه الجيد للأمواج بالموجات فوق الصوتية ، وقدرة اختراق قوية ، وسهولة الحصول على طاقة صوتية مركزة ، ومسافة انتقال طويلة في الماء. تم استخدام مقاييس المستوى بالموجات فوق الصوتية على نطاق واسع في الطب والصناعة والزراعة وغيرها من المجالات.شركة قياس المستوى بالموجات فوق الصوتية -Hiltech

قياس المستوى السائل يمثل مشكلة في كثير من الأحيان في الصناعة. تقنية تحديد المواقع بالموجات فوق الصوتية لديها العديد من المزايا. لا يمكن فقط تحديد الموضع وقياس الموضع باستمرار ، ولكن يمكن أيضًا توفير الإشارات المطلوبة للقياس عن بعد أو التحكم عن بُعد. مقارنة بتكنولوجيا تحديد المواقع المشعة ، لا تتطلب تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية الحماية. مقارنة بتكنولوجيا الليزر ، لديها مزايا البساطة والاقتصاد. في الوقت نفسه ، لا تتطلب التكنولوجيا بالموجات فوق الصوتية عمومًا أجزاء متحركة ، لذلك فهي مريحة نسبيًا في التثبيت والصيانة.

يمكن استخدام مقياس المستوى بالموجات فوق الصوتية على نطاق واسع في البترول ، والتعدين ، ومحطات الطاقة ، والنباتات الكيميائية ، ومحطات معالجة المياه ، ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي ، والمياه الزراعية ، والمراقبة البيئية ، والغذاء (صناعة النبيذ ، وصناعة المشروبات ، والمضافات ، والزيوت الصالحة للأكل ، ومنتجات الألبان) ، والفيضانات ، السيطرة على الفيضانات ، والمراقبة الهيدرولوجية ، والقنوات المفتوحة ، والوضع المكاني والعديد من الصناعات الأخرى.

ملاحظات لاستخدام محول المستوى بالموجات فوق الصوتية

يستخدم مقياس المستوى بالموجات فوق الصوتية على نطاق واسع في قياس المستوى للمواد الكيميائية ومعالجة المياه وحفظ المياه والغذاء والحبوب وغيرها من الصناعات. إنه يتمتع بخصائص السلامة والنظافة والدقة العالية والحياة الطويلة والتركيب والصيانة المستقرة والموثوقة والمريحة والقراءة البسيطة. يتبنى المنتج تقنية سلكين أو ثلاثة أسلاك أو أربعة أسلاك ، ودائرة إمدادات الطاقة ودائرة إخراج الإشارة مستقلة. عند استخدام مزود الطاقة DC 24V ، يمكن استخدام كبل من 3 نواة ، وتشارك الطرف السلبي لمرض الطاقة والنهاية السلبية لمخرج الإشارة في جوهر واحد عند استخدام مزود الطاقة AC 220V ، أو عند استخدام مزود الطاقة DC 24V ، عندما تكون هناك حاجة إلى عزل دائرة إمدادات الطاقة ودائرة إخراج الإشارة تمامًا ، يجب استخدام كبل من 4 نواة. إمدادات طاقة التيار المتردد أو التيار المتردد ، مع 4 ~ 20MADC ، ناتج التبديل العالي والمنخفض.

مستشعر قياس الموجات فوق الصوتية استخدام تعليمات

   1. النطاق والحجم

   يؤثر حجم الكائن المراد اكتشافه بواسطة مقياس المستوى السائل بشكل مباشر على الحد الأقصى للمدى للمستشعر بالموجات فوق الصوتية. يجب أن يكتشف المستشعر مستوى صوت معين قبل أن يتمكن من الإخراج. تعكس الأجزاء الكبيرة معظم الصوت إلى المستشعر بالموجات فوق الصوتية حتى يتمكن المستشعر من اكتشاف الجزء في أقصى مسافة استشعاره. تعكس الأجزاء الصغيرة جزءًا صغيرًا فقط من الصوت ، مما يؤدي إلى انخفاض نطاق الاستشعار إلى حد كبير.

   الكائن الذي يتم اكتشافه

   يجب أن يكون الكائن المثالي للكشف بالموجات فوق الصوتية لقياس مستوى كبير ، مسطح ، كثيف ، وعمودي على مقدمة المحول. أصعب الأشياء التي يجب اكتشافها هي تلك الصغيرة والمصنوعة من مواد امتصاص الصوت مثل مطاط الرغوة ، أو التي تكون بزاوية محول الطاقة. يمكن اكتشاف بعض الكائنات التي يصعب اكتشافها عن طريق وجود مستشعر اكتشاف سطح الخلفية ثم يتفاعل مع الكائن المستهدف للكشف بين المستشعر والخلفية.

   يكون الكشف السائل سهلًا إذا كان المستوى السائل ثابتًا وعموديًا على سطح المستشعر. إذا كان المستوى السائل يتقلب إلى حد كبير ، فيمكن تمديد وقت استجابة المستشعر ليقلب تقلبات لقراءة أكثر اتساقًا. ومع ذلك ، لا يمكن أن تكتشف مقاييس المستوى بالموجات فوق الصوتية السوائل التي لها سطح رغوي ، لأن الرغوة يمكن أن تنحرف عن اتجاه انتشار الصوت.

   3. الاهتزاز

   سواء كان ذلك هو اهتزاز المستشعر نفسه أو اهتزاز الآلات القريبة ، فقد يؤثر على الدرجة عند قياس المسافة. يمكن استخدام أجهزة مكافحة الاضطرابات المطاطية لتقليل هذه المشكلات عند تثبيت متر الموجات فوق الصوتية. يتم استخدام القضبان أيضًا في بعض الأحيان للتخلص من اهتزاز المكون أو تقليله بشكل كبير.

   4. التوهين

تم تصميم المستشعر أيضًا مع تعويض درجة الحرارة لاستيعاب التغيرات البطيئة في درجة الحرارة المحيطة. ومع ذلك ، لا يمكن استيعاب تدرجات درجة الحرارة أو التغيرات السريعة في درجة الحرارة المحيطة.

   5. نتائج الاختبار الكاذبة

   قد تعكس الكائنات القريبة من مقياس المستوى ، مثل القضبان أو القضبان ، الموجات الصوتية. لاكتشاف الكائنات المستهدفة بدقة ، يجب تقليل أو إزالة تأثيرات الأسطح القريبة التي تنعكس على الصوت. من أجل تجنب الكشف الخاطئ للكائنات القريبة ، تم تجهيز مقاييس المستوى بالموجات فوق الصوتية بعروض LED للإشارة إلى المشغل أثناء التثبيت لضمان تثبيت المستشعر بشكل صحيح وتقليل خطر الاكتشاف الخاطئ.