+ 86-182-9191-0663 丨. sales@hiltechgroup.com|support@hiltechgroup.com

معلومات عنا

منذ عام 1998 丨 HILTECH®

أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » مبدأ العمل وتصنيف جهاز إرسال درجة الحرارة - الجزء 1

مبدأ العمل وتصنيف جهاز إرسال درجة الحرارة - الجزء 1

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-03-29      المنشأ:محرر الموقع

لأن هناك أنواع كثيرة من عناصر الاستشعار في درجة الحرارة، هناك العديد من أنواع إخراج الإشارة. من أجل تسهيل الكشف التلقائي، يتم إجراء أحكام موحدة لإخراج إشارة أجهزة استشعار درجة الحرارة المختلفة، أي إشارة موحدة 4 ~ 20MA. من أجل توحيد إخراج مختلف مجسات درجة الحرارة إلى 4 ~ 20mA إشارات، يتم استخدام جهاز إرسال درجة الحرارة. يستخدم جهاز إرسال درجة الحرارة لتحويل مقاومة المدخلات المختلفة والإشارات المحتملة إلى إشارة حالية موحدة من 4 ~ 20MA، وهو أصل جهاز إرسال درجة الحرارة.

بعد اكتمال المرسل في درجة الحرارة الاستحواذ على إشارة القياس، يتم تحويلها إلى إشارة حالية موحدة 4 ~ 20MA للإخراج. في الوقت نفسه، فإنه يلعب أيضا دورا عزل.

مصنف وفقا لمبدأ العمل، فمن الفرق أساسا عن العناصر الحرارية،

هناك: الحرارية، الثرمستور (المعادن)، وثرمستور أشباه الموصلات

يدمج المرسل درجة الحرارة المتكاملة عضويا عنصر الاستشعار في درجة الحرارة (المقاومة الحرارية أو الحرارية) مع وحدة تحويل الإشارات والتضخيم لقياس درجة حرارة السائل والبخار والوسائط الغازية الأخرى أو الأسطح الصلبة في نطاق - 200-1600 ℃ في عمليات مختلفة وبعد عادة ما يتم استخدامه مع أدوات العرض وأدوات التسجيل وأنظمة التحكم المختلفة.

خصائصمرسل الحرارة

ينتج مستشعر درجة الحرارة مقاومة أو تأثير محتمل تحت تأثير درجة الحرارة، ويولد إشارة الجهد التفاضلي بعد التحويل. يتم تضخيم هذه الإشارة بواسطة مكبر للصوت ثم تتحول عن طريق الجهد والحالي لإخراج إشارة حالية 4-20mA المقابلة لمجموعة القياس.

يستخدم الحرارية بشكل عام لقياس درجات الحرارة المتوسطة والعالية، في حين أن المقاومة الحرارية تستخدم أساسا لدرجة الحرارة المنخفضةHoneywell STT250 Series Smart درجة الحرارة الارسال الموردون - Hiltechقياس. ماذا تبني؟ انظر مقدمة التالية للحصول على التفاصيل:

الحرارية

Thermocouple هي واحدة من عناصر الكشف عن درجة الحرارة الأكثر استخداما في الصناعة. يعتمد مبدأ العمل في الحرارية على تأثير SeeBack، أي أنه، يتم توصيل طرفي اثنين من الموصلات بمكونات مختلفة في حلقة. إذا كانت درجات الحرارة من الطرفين المتصلين مختلفان، فسيتم إنشاء ظاهرة مادية للتيار الحراري في الحلقة. مزاياها هي:

① دقة قياس عالية. لأن الحرارية في اتصال مباشر مع الكائن المقاس، فإنه لا يتأثر بالوسيط المتوسط.

② نطاق قياس واسع. يمكن قياس الحرارة الشائعة بشكل مستمر من - 50 ~ + 1600 ℃، ويمكن قياس بعض المواد الحرارية الخاصة منخفضة تصل إلى 269 درجة مئوية (مثل الذهب والحديد والنيكل والكروم) وما يصل إلى + 2800 ℃ (مثل الرينيوم التنجستن) وبعد

③ نموذج الأداة المساعدة لديه مزايا هيكل بسيط واستخدام مناسب. عادة ما تتكون الحرارية من الأسلاك المعدنية المختلفة، والتي لا تقتصر بالحجم والبداية. هناك كم واقي في الخارج، وهو مناسب جدا للاستخدام.

1. المبدأ الأساسي لقياس درجة حرارة الحرارية

يتم لحام الموصلات أو أشباه الموصلات A و B من موادتين مختلفة معا لتشكيل حلقة مغلقة. عندما يكون هناك فرق في درجة الحرارة بين نقاط المرفقتين 1 و 2 من الموصلات A و B، يتم إنشاء القوة الكهربائية بينها بينهما، لذلك يتم تشكيل تيار كبير وصغير في الدائرة. وتسمى هذه الظاهرة التأثير الحراري. تزخر بالحرارة استخدام هذا التأثير للعمل.

2. اكتب وتشكيل هيكل الحرارية

(1) نوع الحرارية

يمكن تقسيم الأدوات الحرارية الشائعة إلى أجهزة حرارية قياسية وغير مزودات حرارية غير قياسية. يشير المسمى Thermocouple القياسي الحراري إلى الحرارية التي تحدد معاييرها الوطنية العلاقة بين الإمكانات الحرارية ودرجة الحرارة، والخطأ المسموح به، ولديه جدول تخريج قياسي موحد. لديها أداة العرض الداعمة للاختيار. غير المزودات الحرارية غير الموحدة أقل شأنا من المواد الحرارية القياسية في نطاق الاستخدام أو ترتيب الحجم. بشكل عام، لا يوجد جدول تخريج موحد، يستخدم بشكل أساسي للقياس في بعض المناسبات الخاصة.

المزدونات الحرارية الموحدة منذ 1 يناير 1988، تم إنتاج جميع المنتجات الحرارية والمقاومات الحرارية وفقا لمعايير IEC الدولية، وسبع سبعات حرارية موحدة من S، B، E، K، R، J و T. الصين.

(2) الشكل الهيكلي للحرارة من أجل ضمان التشغيل الموثوق والاستقرار للحرارة، متطلباتها الهيكلية هي كما يلي:

① لحام اثنين من الحرارية الكلوات التي تشكل الحرارية يجب أن تكون حازمة؛

② يجب معزول أعماليين الحرارية جيدا من بعضهم البعض لمنع ماس كهربائى؛

③ يجب أن تكون العلاقة بين أسلاك التعويض والنهاية الحرة للحرارة مريحة وموثوقة؛

④ يجب أن تضمن الأكمام الواقية أن Thermoelectrode معزولة بالكامل عن الوسائط الضارة.

3. تعويض درجة الحرارة عن النهاية الباردة الحرارية

نظرا لأن مواد الحرارية الثمينة مكلفة بشكل عام (خاصة عند استخدام المعادن الثمينة)، والمسافة من نقطة قياس درجة الحرارة إلى الأداة طويلة جدا، من أجل توفير المواد الحرارية وتقليل التكاليف، عادة ما تستخدم أسلاك التعويضات عادة لتمديد نهاية الباردة (نهاية حرة) من الحرارية إلى غرفة التحكم مع درجة حرارة مستقرة نسبيا وتوصيلها بمحطة الأداة. يجب الإشارة إلى أن وظيفة سلك التعويض الحراري هو فقط لتوسيع الحرارية الخاص بالحركة ونقل النهاية الباردة للحرارة إلى محطة الأداة في غرفة التحكم. في حد ذاته لا يستطيع القضاء على تأثير تغير درجة حرارة نهاية الباردة على قياس درجة الحرارة وليس لديه وظيفة تعويض. لذلك، يجب اعتماد طرق التصحيح الأخرى لتعويض تأثير درجة حرارة النهاية الباردة T0 ≠ 0 ℃ على قياس درجة الحرارة.

عند استخدام سلك التعويض الحراري، يجب إيلاء الاهتمام لمطابقة النموذج، لا يتم توصيل القطبية الخاطئة، ويجب عدم تجاوز درجة الحرارة في نهاية سلك التعويض والحرارة 100 ℃.

المقاومة الحرارية

المقاومة الحرارية هي كاشف درجة الحرارة الأكثر استخداما في مناطق درجات الحرارة المتوسطة والمنخفضة. خصائصها الرئيسية هي دقة قياس عالية وأداء مستقر. من بينها، دقة قياس المقاومة الحرارية البلاتينية هي الأعلى. لا يستخدم على نطاق واسع فقط في قياس درجة الحرارة الصناعية، ولكن أيضا أدلى أيضا في أداة مرجعية قياسية.