+ 86-182-9191-0663 丨. sales@hiltechgroup.com|support@hiltechgroup.com
معلومات عنا

منذ عام 1998 丨 HILTECH®

أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » أنواع قياس التدفق ووحدات القياس

أنواع قياس التدفق ووحدات القياس

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-04-06      المنشأ:محرر الموقع

قياس التدفق هو القياس الكمي لحركة السائل السائبة. يمكن قياس التدفق بطرق مختلفة باستخدام جهاز يسمى عداد التدفق. أنواع عداد التدفق الشائعة مع التطبيقات الصناعية هي كما يلي:

  • نوع الانسداد (الضغط التفاضلي أو المنطقة المتغيرة)

  • التفكير (توربو)

  • الكهرومغناطيسي

  • عدادات تدفق الإزاحة الإيجابية ، والتي تتراكم حجمًا ثابتًا من السائل ثم حساب عدد المرات التي يتم فيها ملء الحجم لقياس التدفق.

  • الديناميكا الهيدروديناميكية (سفك دوامة)

  • مقياس شدة الريح

  • مقياس التدفق بالموجات فوق الصوتية

  • عداد تدفق الكتلة (قوة كوريوليس). طرق قياس التدفق بخلاف عدادات تدفق الإزاحة الإيجابية تعتمد على الحسابات غير المباشرة للتدفق بالقوة التي يمارسها تيار متدفق من الماء الذي يتم التغلب عليه. يمكن قياس التدفق

قياس التدفق

أنواع ووحدات القياس قياس التدفق

قياس التدفق هو القياس الكمي لحركة السائل السائبة. يمكن قياس التدفق بطرق مختلفة باستخدام جهاز يسمى عداد التدفق. أنواع عداد التدفق الشائعة مع التطبيقات الصناعية هي كما يلي:

• نوع العرقلة (الضغط التفاضلي أو المنطقة المتغيرة)

• التفكير (توربو)

• الكهرومغناطيسي

• عدادات تدفق الإزاحة الإيجابية ، والتي تتراكم حجمًا ثابتًا من السائل ثم حساب عدد المرات التي يتم فيها ملء الحجم لقياس التدفق.

• الديناميكا الهيدروديناميكية (سفك دوامة)

• مقياس شدة

• مقياس التدفق بالموجات فوق الصوتية

• مقياس تدفق الكتلة (قوة كوريوليس).

تعتمد طرق قياس التدفق بخلاف عدادات التدفق الإيجابية للإزاحة على الحسابات غير المباشرة للتدفق بالقوة التي يمارسها تيار متدفق من الماء الذي يتغلب على انقباض معروف. يمكن قياس التدفق عن طريق قياس سرعة السائل على منطقة معروفة. بالنسبة للتدفقات الكبيرة جدًا ، يمكن استنتاج التدفق من التغييرات في تركيز الأصباغ أو المشعة باستخدام طرق التتبع.

أنواع ووحدات القياس

يمكن قياس كل من التدفق الغازي والسائل من حيث الكميات الفيزيائية مثل الحجم أو تدفق الكتلة في لتر في الثانية أو كيلوغرامات في الثانية على التوالي. ترتبط هذه القياسات بكثافة المادة. كثافة السائل مستقلة تقريبًا عن الظروف. هذا ليس هو الحال مع الغازات ، التي تعتمد كثافتها إلى حد كبير على الضغط ودرجة الحرارة ودرجة أقل على التكوين.

عندما يتم نقل الغاز أو السائل بسبب محتوى الطاقة ، كما هو الحال في مبيعات الغاز الطبيعي ، يمكن أيضًا التعبير عن التدفق من حيث تدفق الطاقة ، مثل gigajoules في الساعة أو في يوم منسق في اليوم. تدفق الطاقة هو أوقات تدفق الحجم محتوى الطاقة لكل وحدة حجم أو أوقات تدفق الكتلة محتوى الطاقة لكل وحدة كتلة. عادةً ما يتم اشتقاق معدل تدفق الطاقة من معدل التدفق الكتلي أو الحجمي باستخدام كمبيوتر التدفق.

في إعداد هندسي ، عادة ما يتم تمثيل التدفق الحجمي بالرمز ، وتدفق الكتلة بواسطة الرمز.

بالنسبة للسوائل ذات الكثافة ، قد تكون معدلات تدفق الكتلة والحجم مرتبطة بـ.

غاز

ضغط الغازات وتغيير حجمها عند الضغط عليها أو تسخينها أو تبريدها. لا يعادل حجم معين من الغاز تحت مجموعة واحدة من ظروف الضغط ودرجة الحرارة نفس الغاز في حالة مختلفة التدفق من خلال العداد في ACM/H (متر مكعب فعلي في الساعة) ، SM3/ثانية (متر مكعب قياسي في الثانية) ، KSCM/H (ألف متر مكعب قياسي في الساعة) ، LFM (قدم خطية في الدقيقة) أو MMSCFD (مليون أقدام مكعبة قياسية يوميًا). يمكن قياس تدفق الكتلة Gas مباشرةً ، بغض النظر عن الضغط ودرجة الحرارة ، باستخدام عدادات التدفق بالموجات فوق الصوتية ، أو عدادات تدفق الكتلة الحرارية ، أو عدادات تدفق الكتلة في كوريوليس أو وحدات تحكم تدفق الكتلة.

سائل

بالنسبة للسوائل ، يتم استخدام وحدات مختلفة اعتمادًا على التطبيق والصناعة ، ولكن قد تشمل جالون (الولايات المتحدة أو الإمبراطورية) في الدقيقة ، أو لتر في الثانية ، أو بوشل في الدقيقة ، أو عند وصف تدفقات النهر ، أو cumecs (متر مكعب) أو فدان في الثانية) يوم . في علم المحيطات ، توجد وحدة شائعة لقياس النقل الحجمي (مثل كمية المياه التي يتم نقلها بواسطة التيارات) هي Sverdrup (SV) ، والتي تتوافق مع حجم 106 M3/S.Gases وتغيير حجمها عند الضغط عليها أو تسخينها أو تبريدها. لا يعادل حجم معين من الغاز تحت مجموعة واحدة من ظروف الضغط ودرجة الحرارة نفس الغاز في ظل ظروف مختلفة. سوف تشير إلى التدفق "الفعلي " من خلال العداد و "المعيار " أو "الأساس " التدفق من خلال العداد في ACM/H (متر مكعب فعلي في الساعة) ، SM3/SEC (متر مكعب كل واحد لكل ثانياً) ، KSCM/H (ألف متر مكعب قياسي في الساعة) ، LFM (أقدام خطية في الدقيقة) أو MMSCFD (مليون قدم مكعب قياسي في اليوم).يمكن قياس تدفق كتلة الغاز مباشرة ، مستقلة عن الضغط ودرجة الحرارة ، باستخدام عدادات التدفق بالموجات فوق الصوتية ، عدادات تدفق الكتلة الحرارية ، عدادات تدفق كتلة كوريوليس أو وحدات تحكم تدفق الكتلة.

سائل

بالنسبة للسوائل ، يتم استخدام وحدات مختلفة اعتمادًا على التطبيق والصناعة ، ولكن قد تشمل جالون (الولايات المتحدة أو الإمبراطورية) في الدقيقة ، أو لتر في الثانية ، أو بوشل في الدقيقة ، أو عند وصف تدفقات النهر ، أو cumecs (متر مكعب) أو فدان في الثانية) اليوم. في علم المحيطات ، وهي وحدة مشتركة لقياس النقل الحجمي (مثل كمية المياه المنقولة بواسطة التيارات) هي Sverdrup (SV) ، والتي تتوافق مع 106 M3/s.