+ 86-182-9191-0663 丨. sales@hiltechgroup.com|support@hiltechgroup.com
معلومات عنا

منذ عام 1998 丨 HILTECH®

أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » إحاطة قياس الوحدة

إحاطة قياس الوحدة

تصفح الكمية:1     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-04-19      المنشأ:محرر الموقع

يمكن قياس كل من التدفق الغاز والسائل من حيث كميات فيزيائية مثل الحجم أو تدفق الكتلة في لتر في الثانية أو كيلوغرامات في الثانية على التوالي على التوالي. ترتبط هذه القياسات بكثافة المادة. كثافة السائل تقريبًا مستقلة عن الظروف. على الضغط ودرجة الحرارة ودرجة أقل على التكوين.عندما يتم نقل الغاز أو السائل بسبب محتوى الطاقة ، كما هو الحال في مبيعات الغاز الطبيعي ، يمكن أيضًا التعبير عن التدفق من حيث تدفق الطاقة ، مثل gigajoules في الساعة أو BTU حجم أو تدفق الكتلة محتوى الطاقة لكل وحدة كتلة. عادةً ما يتم اشتقاق معدل تدفق الطاقة من معدل التدفق الكتلي أو الحجمي باستخدام كمبيوتر التدفق.

غاز وحدات القياس

ضغط الغازات وتغيير حجمها عندما يتم ضغطها أو تسخينها أو تبريدها. هناك حجم معين من الغاز تحت مجموعة واحدة من الظروف وظروف درجة الحرارة لا يعادل نفس الغاز في ظل حالات مختلفة يتدفق متر و "قياسي " أو "أساسي " من خلال العداد في ACM/H (متر مكعب فعليًا في الساعة) ، SM3/SEC (متر مكعب قياسي في الثانية) ، KSCM/H (ألف متر مكعب قياسي لكل ساعة) ، LFM (أقدام خطية في الدقيقة) أو MMSCFD (مليون قدم مكعب قياسي في اليوم).يمكن قياس تدفق كتلة الغاز مباشرة ، مستقلة عن الضغط ودرجة الحرارة ، باستخدام عدادات التدفق بالموجات فوق الصوتية ، عدادات تدفق الكتلة الحرارية ، عدادات تدفق كتلة كوريوليس أو وحدات تحكم تدفق الكتلة.

سائل

بالنسبة للسوائل ، يتم استخدام وحدات مختلفة اعتمادًا على التطبيق والصناعة ، ولكن قد تشمل جالون (الولايات المتحدة أو الإمبراطورية) في الدقيقة ، أو لتر في الثانية ، أو بوشل في الدقيقة ، أو عند وصف تدفق النهر ، أو cumecs (متر مكعب) أو فدان لكل يوم . في علم المحيطات ، فإن وحدة مشتركة لقياس النقل الحجمي (مثل كمية المياه المنقولة بواسطة التيارات) هي Sverdrup (SV) ، والتي تتوافق مع 106 م 3/ثانية.

عنصر التدفق الأساسي

عنصر التدفق الأساسي هو جهاز يتم إدخاله في سائل متدفق ينتج عن خصائص فيزيائية مرتبطة بدقة بالتدفق. على سبيل المثال ، تنشئ الفتحة قطرة ضغط هي وظيفة مربع تدفق الصوت من خلال الفتحة. التدفق الأساسي ينتج عن عنصر مقياس تدفق دوامة سلسلة من التذبذبات في الضغط. تعد خصائص عنصر التدفق الأساسي ، وإخلاص التثبيت الفعلي لافتراضات المعايرة ، عوامل رئيسية في دقة قياس التدفق.

عدادات التدفق الميكانيكية

يمكن مقارنة عداد تدفق الإزاحة الإيجابي بدلاء وساعة توقيت. تبدأ ساعة التوقيت عند بدء حركة المرور وتتوقف عندما يصل الدلو إلى الحد الأقصى. تقسيمها على الوقت يعطي معدل التدفق. للقياس المستمر ، نحتاج إلى نظام يملأ ويفرغ الدلو باستمرار لتحويل التدفق دون تركه يتدفق من الأنبوب. يمكن أن يتشكل هذا التشكيل الحجمي بشكل مستمر والتعاقد مع شكل المكابس المترابطة في الأسطوانات ، أسنان التروس التي تتسابق مع الجدار الداخلي للمقياس ، أو الغرف التقدمية التي تتكون من التروس البيضاوية الدوارة أو البراغي الحلزونية.