+ 86-182-9191-0663 丨. sales@hiltechgroup.com|support@hiltechgroup.com

معلومات عنا

منذ عام 1998 丨 HILTECH®

أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » دليل مقياس التدفق بالموجات فوق الصوتية لمتطلبات التثبيت والاحتياطات

دليل مقياس التدفق بالموجات فوق الصوتية لمتطلبات التثبيت والاحتياطات

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-07-06      المنشأ:محرر الموقع

احتياطات تركيب عدادات التدفق بالموجات فوق الصوتية

1. عندما يكون اتجاه السائل في خط الأنابيب من أسفل إلى أعلى ، مقياس التدفق بالموجات فوق الصوتية يمكن استخدامها لقياس. إذا كان اتجاه تدفق السائل من أعلى إلى أسفل ، فإن خط الأنابيب هذا غير مناسب لقياس معدل التدفق مع مقياس التدفق بالموجات فوق الصوتية.

2. إذا كان قطر الأنابيب المقاسة أقل من DN15 ، فمن الأفضل اختيار مقياس التدفق بالموجات فوق الصوتية المستوردة. في الوقت الحاضر ، يصعب تلبية دقة قياس التدفق بالموجات فوق الصوتية المحلية للمتطلبات الفنية لقياس قطر الأنابيب الصغيرة. عندما يكون الوسط المقاس درجة حرارة طبيعية ، يمكن اختيار مقياس التدفق بالموجات فوق الصوتية المحلية. عندما تتراوح درجة الحرارة بين 120 ℃ و 200 ℃ ، يجب اختيار مقياس التدفق بالموجات فوق الصوتية المستوردة.

3. عندما يكون خط أنابيب القياس قديمًا نسبيًا ، فحاول تثبيت المسبار باستخدام طريقة الطبقة الواحدة (Z) ، ولا تستخدم القناة المزدوجة ومتعددة القنوات (V ، W طريقة). من الأسهل استلام الإشارات Mono ، وأقل عرضة لإنشاء إشارات خاطئة ، ويمكن أن تضمن قياسات عالية الدقة.

4. يجب أن يتجنب مكان تثبيت المستشعر لمقياس التدفق بالموجات فوق الصوتية ومكان الانعكاس لجدار الأنابيب الواجهة واللحام. في الوقت نفسه ، من الضروري أيضًا تجنب تثبيت أجهزة الاستشعار في الأماكن ذات الحقول المغناطيسية القوية وتداخل الاهتزاز ، مثل المضخات وتحويل تردد الطاقة العالية. للحصول على قسم أنابيب مستقيم طويلة بما فيه الكفاية ، يجب أن يكون قسم الأنابيب المستقيمة في أعلى نقطة التثبيت أكبر من أو يساوي 10D (ملاحظة: D = قطر قسم الأنابيب) ، ويجب أن يكون المصب أكبر من 5D.

5. يجب ألا يكون بطانة الأنابيب أو طبقة تلوث حيث يتم تثبيت مستشعر مقياس التدفق بالموجات فوق الصوتية سميكة للغاية ، وإلا فإنه سيؤثر على سرعة انتشار الصوت ، مما يؤثر بدوره على دقة القياس. لا ينبغي أن تكون هناك فجوات بين البطانة ، طبقة الصدأ وجدار الأنابيب. بالنسبة للأنابيب المتآكلة بشدة ، يمكن إزالة طبقة الصدأ على السطح أولاً لضمان الانتشار الطبيعي للموجات الصوتية. يجب أن يكون هناك ما يكفي من الإقرار بين سطح العمل للمستشعر وجدار الأنابيب بدون هواء وجزيئات صلبة لضمان اقتران جيد.تكلفة العداد بالموجات فوق الصوتية -هيلتيك

6. قبل القياس ، من الضروري قياس محيط الأنبوب الخارجي (مع قياس شريط) ، وسمك الجدار (مع مقياس سمك) ، ودرجة حرارة الجدار الخارجي للأنبوب (أداة قياس درجة حرارة السطح) ، والتي يمكن أن تكون أكثر مواتية لإعداد المعلمة من مقياس التدفق بالموجات فوق الصوتية. جعل بيانات القياس أكثر دقة. عند مواجهة خط أنابيب مع الطلاء أو الطلاء ، يمكنك أولاً استخدام طاحونة زاوية أو مطحنة لعلاج الطبقة السطحية لخط الأنابيب ، ثم استخدام ورق الصنفرة لتنعيمه ، وذلك لضمان أن نقطة تركيب مستشعر التدفق في مقياس التدفق بالموجات فوق الصوتية ناعمة ومسطحة. ، وهو ما يفضي إلى الاتصال الحميد بين المسبار وخط الأنابيب.

7. مسافة التثبيت من المسبار هي معلمة قياس مهمة لضمان دقة القياس. من أجل العثور على أفضل قوة إشارة ، استخدم أحد المجسات للعثور على الإشارة. ومع ذلك ، غالبًا ما يتم العثور على الإشارة ، وأن مسافة التثبيت من المسبار غير صحيحة. تتمثل الطريقة الصحيحة للعثور على الإشارة في تحريك المجاريين بالتوازي في نفس الوقت ، والعثور على أفضل نقطة تثبيت على فرضية أن مسافة التثبيت من التحقيقات تلبي المتطلبات. حدد موضع القياس عندما تكون قوة الإشارة كبيرة ، وأخيراً استخدم طريقة القياس الفعلية (عادةً ما يكون لقياس التدفق بالموجات فوق الصوتية وظيفة القياس الخاصة به) لتأكيد أن مسافة التثبيت من المسبار دقيقة.

العوامل التي تؤثر على دقة قياس العداد بالموجات فوق الصوتية

يستخدم مقياس التدفق بالموجات فوق الصوتية طريقة فرق سرعة الانتشار لقياس حجم الماء. نظرًا لتأثير بيئة التثبيت في الموقع ، ومواد خطوط الأنابيب والمعلمات ، وتركيب المستشعر وعوامل أخرى ، غالبًا ما تكون دقة القياس أقل من قيمتها الاسمية ، وأحيانًا يكون الخطأ كبيرًا.

1. تأثير بيئة التثبيت

عندما يتم تثبيت مقياس التدفق بالموجات فوق الصوتية ، يكون من الضروري عمومًا أن يكون لدى المنبع والمصب من مقياس التدفق أقسام أنابيب مستقيمة بقطرها 10 مرات و 5 مرات ، على التوالي ، لضمان أن حالة التدفق للمتوسط ​​المقاسة تلبي متطلبات الدقة من الصك. موقع التثبيت. يؤدي قسم الأنابيب المستقيمة غير الكافية إلى أخطاء قياس مختلفة. أنبوب مستقيم المصب ليس له تأثير يذكر على الدقة. عندما يكون للجانب المنبع أكثر من ثلاثة أضعاف قطر الأنبوب المستقيم ، يمكن استخدامه بشكل أساسي. عندما لا يكون قسم الأنابيب المستقيمة في المنبع لا يكفي ، كما بعد الكوع ، صمام الصمام ، صمام المضخة عند استخدام الجدول ، يظهر عمومًا خطأ إيجابيًا.

2. تأثير إدخال معلمة خط الأنابيب

بعد تثبيت مقياس التدفق بالموجات فوق الصوتية ، يحتاج العداد إلى إدخال معلمات مثل قطر الأنابيب وسمك جدار الأنابيب. إذا تم تغيير معلمات الإدخال أثناء إصلاح الأنبوب ، فإن خطأ إدخال قطر الأنبوب سيزيد من خطأ نتيجة القياس بمقدار مرتين ، وسيتم مضاعفة إدخال سمك الجدار. يرتبط الخطأ بشكل إيجابي بخطأ القياس ، ولكن له تأثير ضئيل على نتيجة القياس.

3. تأثير البطانة والمواد الأنابيب

عندما يقيس مقياس التدفق بالموجات فوق الصوتية المدخلات الخاطئة لمادة الأنابيب في البطانة ، فإنه سيؤدي أيضًا إلى حدوث خطأ في حساب مسافة التثبيت من المسبار ، مما سيؤدي إلى خطأ في زاوية الحادث بالموجات فوق الصوتية ، ويقلل من دقة القياس ، و في الحالات الشديدة ، تؤثر على الإشارة والإعدادات ، بحيث لا يمكن إجراء القياس. يرجع تأثير بطانة الأنابيب على القياس بشكل رئيسي إلى تغيير قطر الأنابيب الفعلي. يقلل البطانة من مساحة المقطع العرضي للمياه ، ويكون معدل التدفق الذي تم تحويله بمعدل التدفق صغيرًا في المقابل. خطأ القياس يتناسب مع تغيير منطقة المقطع العرضي للأنابيب. إذا كانت البطانة سميكة جدًا وتم تجاهلها عند الإعداد أو وجود فجوة مع جدار الأنابيب ، يحدث خطأ أو خطأ في الإشارة بشكل عام ، لذلك يجب أن تكون مادة البطانة وسمكها بدقة ودقة أثناء القياس. ينعكس تأثير خط الأنابيب وجودة البطانة على القياس في الفرق في سرعة انتشار موجات الصوت في وسائط مختلفة. إذا كانت سرعة الصوت الفعلية للمادة أكبر من سرعة الصوت المحددة ، فستكون نتيجة القياس صغيرة ، والعكس صحيح.

4. تثبيت المستشعر

ينقسم مقياس التدفق بالموجات فوق الصوتية إلى طريقة Z ، طريقة V ، طريقة X ، إلخ. وفقًا لبيئات القياس المختلفة وتحقيقات القياس. مبدأ التحديد لطريقة التثبيت لمستشعر القياس هو: عندما يتدفق الماء بالتوازي مع محور الأنابيب ، اختر طريقة Z للتثبيت ؛ عندما يكون اتجاه التدفق عندما لا يكون موازيًا لمحور خط الأنابيب أو موقع تثبيت خط الأنابيب يقيد فاصل التثبيت للمحول ، يتم استخدام طريقة V وطريقة X. تتمتع طريقة V بدقة قياس أعلى من طريقة Z دون التأثير على استقبال الإشارة. المسافة بين المستشعرين لها متطلبات صارمة ، ويجب تثبيتها وفقًا للحجم المحدد. مسافات التثبيت المختلفة لها تأثيرات مختلفة على دقة القياس ، وبعضها لديه أخطاء كبيرة.

5. العوامل الخارجية الأخرى ، الإقرار ، كابلات الإشارة

في تحليل الخصائص التشغيلية لمقياس التدفق بالموجات فوق الصوتية وتحليل الخطأ للتأثير على قياس مقياس التدفق بالموجات فوق الصوتية المحمولة ، يمكن ملاحظة أنه لزيادة دقة قياس مقياس التدفق ، يجب الاهتمام بالنقاط التالية: سطح الجدار حيث يتم تثبيت المستشعر نظيف ؛ يجب أن يكون موضع تثبيت المستشعر قدر الإمكان في مستوى محور الانحناء للكوع المنبع ، وذلك للحصول على قيمة متوسطة أوثق بعد التشويه السلس للكوع ؛ يجب أن يتجنب تركيب المستشعر وانعكاس جدار الأنابيب المفاصل واللحامات ؛ يجب ألا تكون بطانة الأنابيب وطبقة المقياس سميكة جدًا ؛ يجب استخدام الإقرار.