+ 86-182-9191-0663 丨. sales@hiltechgroup.com|support@hiltechgroup.com
معلومات عنا

منذ عام 1998 丨 HILTECH®

أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » كيف تؤثر انخفاض قيمة انخفاض قيمة RMB على استيراد وتصدير صناعة الأجهزة؟

كيف تؤثر انخفاض قيمة انخفاض قيمة RMB على استيراد وتصدير صناعة الأجهزة؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-09-14      المنشأ:محرر الموقع

في مساء يوم 15 سبتمبر ، انخفض سعر صرف RMB في الخارج مقابل الدولار الأمريكي إلى أقل من "7 " IntraDay ، مع أدنى انخفاض في 7.0183. في الوقت نفسه ، كان سعر صرف RMB على الشاطئ مقابل الدولار الأمريكي يقترب أيضًا من علامة "7 " ، مع الحد الأدنى من الاستهلاك البالغ 6.9962. اليوم ، تم الإبلاغ عن التكافؤ المركزي ل RMB مقابل الدولار الأمريكي عند 6.9305 ، بانخفاض 204 نقطة ، وانخفض التكافؤ المركزي إلى أدنى مستوى منذ 18 أغسطس 2020.

ما هو سبب انخفاض قيمة انخفاض قيمة RMB؟ يعتقد Zhong Zhengsheng ، كبير الاقتصاديين في Ping An Securities ، أن هناك مشغلان للاستهلاك الأخير لسعر صرف RMB: من ناحية ، بلغ مؤشر الدولار الأمريكي مؤخرًا أعلى مستوى في 20 عامًا ؛ تكثف المزيد.PLC S7 300 Price -Hiltech

تخفيض قيمة Renminbi مفيد للصادرات

بادئ ذي بدء ، فإنه يفضي إلى زيادة الصادرات ، وينعكس تخفيض قيمة العملة المحلية في تقدير العملة الأجنبية في سعر الصرف. على افتراض أنه يمكن استبدال 100 دولار أمريكي أصلي مقابل 600 يوان ، والآن يمكن تبادلها إلى 700 يوان ، أي أن 100 دولار أمريكي يمكنه شراء المزيد من الأشياء في بلدنا ، ومنتجاتنا رخيصة نسبيًا ، وخفض الأسعار يمكن أن تدخل في المبيعات. يرقي.

بالنسبة لصناعة الأجهزة في بلدي ، فإن تخفيض قيمة RMB يفضي إلى تصدير منتجات الأجهزة الصينية ، وتوسيع الأسواق الخارجية ، ويعزز تأثير العلامة التجارية للأجهزة الصينية.

الأجهزة هي الوسائل والمعدات للأشخاص لقياس المعلومات المختلفة وجمعها وتحليلها والتحكم فيها في العالم الموضوعي. إنها الأداة الأساسية للبشر لفهم العالم وتحويل العالم. تحتوي صناعة الأجهزة على مجموعة واسعة من التطبيقات ، والتي تتضمن حماية البيئة ، والحياة والصحة ، وسلامة الإنتاج ، وجودة المنتج ، وحفظ الطاقة وتعزيز الكفاءة وغيرها من الصناعات.

في الوقت الحاضر ، فإن فئات المنتجات وأصنافها في صناعة الأجهزة في الصين كاملة نسبيًا ، والتخطيط معقول نسبيًا ، ولديه أساس تقني كبير ومقياس إنتاج. من يناير إلى يونيو 2022 ، بلغ إجمالي حجم الاستيراد والتصدير لسلع الأجهزة في بلدي 51.5 مليار دولار ، بزيادة سنوي بنسبة 2 ٪. من بينها ، بلغت قيمة التصدير 21.5 مليار دولار أمريكي ، أي زيادة على أساس سنوي بلغت 3.71 ٪.

بالنسبة للمؤسسات المشاركة في تجارة التصدير للأدوات والأمتار ، فإن "Break 7 " من RMB سيساعد .

لذلك ، بالنسبة لشركات الأدوات المحلية ، من ناحية ، يمكنهم اغتنام الفرصة للاستيلاء على السوق بميزة السعر ؛ من ناحية أخرى ، تحتاج الشركات إلى زيادة الابتكار التكنولوجي بشكل مستمر ، واللحاق بالمتقدم ، والسعي لتحقيق مصالح المستخدمين المحليين.

تخفيض قيمة Renminbi لا يفضي إلى الواردات

مع التطوير المستمر لتوفير الطاقة والحد من الاستهلاك ، والاقتصاد المنخفض للكربون ، وصناعة الإنتاج الخاص ، والصناعات الناشئة الاستراتيجية وتركيز البلاد المتزايد على سلامة الأغذية وحماية البيئة ، جلبت فرصًا جديدة لصناعة الأجهزة في بلدي. يتنبأ معهد أبحاث صناعة الأعمال في الصين بأن الدخل الرئيسي للمؤسسات التجارية في صناعة الأجهزة التابعة لبلدي في عام 2022 سيصل إلى 992.4 مليار يوان.

على الرغم من أن الإنجازات في تطوير صناعة الأجهزة في بلدي واضحة للجميع ، من حيث الأدوات الراقية والمترات ، لا يزال بلدي يهيمن على الواردات. من يناير إلى يونيو 2022 ، بلغ إجمالي حجم الاستيراد والتصدير لسلع الأجهزة في بلدي 51.5 مليار دولار ، بزيادة سنوي بنسبة 2 ٪. من بينها ، بلغت قيمة الاستيراد 30 مليار دولار أمريكي ، أي زيادة على أساس سنوي قدرها 1.03 ٪.

نظرًا لأن معظم الأدوات المستوردة مقوّضة بالدولار الأمريكي وتسويتها بالدولار الأمريكي ، لأن RMB "Breaks 7 " ، فإن الأدوات المستوردة المشتراة في RMB تعني زيادة في الأسعار. فيما يتعلق بالأدوات المتطورة والمكونات الأساسية ، لا يمكن للشركات المحلية دفع المزيد إلا لشراء الأدوات المستوردة بسبب نقص المنتجات البديلة المحلية ، مما يؤدي تقدم تكنولوجي.

ومع ذلك ، فإن "Break 7 " من RMB لن يقيد الأدوات والمقاييس المستوردة فحسب ، بل تسهل أيضًا استبدال الاستيراد وتوسيع مزايا المؤسسات المحلية في المنافسة مع الشركات الأجنبية. على أساس أن المحليةالأدوات والأمتار تلبية احتياجات الاستخدام ، سوف يلجأ المستخدمون إلى منتجات العدادات المحلية ومقياسها لتعزيز تطوير الأدوات المحلية والمترات المحلية وتحقيق استبدال الاستيراد.

في التجارة المعولمة اليوم ، لا يزال الدولار الأمريكي يؤثر على الاقتصاد العالمي. لا يمكننا إلا أن نزن إيجابيات وسلبيات ، واختيار أفضل خطة ، وتقليل التأثير المحتمل علينا ، وخفض قيمة Renminbi ليس بالضرورة أمرًا سيئًا!