+ 86-182-9191-0663 丨. sales@hiltechgroup.com|support@hiltechgroup.com
معلومات عنا

منذ عام 1998 丨 HILTECH®

أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » مبدأ العمل المضخة الغاطسة

مبدأ العمل المضخة الغاطسة

تصفح الكمية:2     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-01-10      المنشأ:محرر الموقع

المضخة الغاطسة هي أداة لمعالجة المياه مع مجموعة واسعة جدا من الاستخدامات. على عكس المضخات العادية، فإن المضخة الغاطسة هيتكلفة مضخة غاطسة صناعية - HILTECHاتصال مباشر بين المحرك ومضخة المياه إلى الغمر والعمل في الماء. يمكن تقسيم المضخات الغاطسة إلى مضخات غاطسة جيدا، ومضخات غاطسة سطح العمل، ومضخات مياه الصرف الصحي الغاطسة، ومضخات غاطسة لتفريغ الرمل، ومضخات الألغام العمودي، وما إلى ذلك. تجمع هذه المقالة بين تجربة صيانة مدرستنا لسنوات عديدة لمناقشة ظواهر الفشل الشائعة والتحليل وعلاج مضخات غاطسة جيدا في الاستخدام المستخدمة.

1. مبدأ العمل وخصائص الأداء للمضخات الغاطسة

المضخة الغاطسة هي آلة رفع المياه للأغراض العامة مرتبطة مباشرة بالمحرك ومضخة المياه لتغلبها في الماء. مبدأ العمل الخاص به هو أن المحرك يدفع المكره إلى التدوير بسرعة عالية من خلال رمح المضخة، ويعمل على السائل بموجب عمل قوة الطرد المركزي لتحويل الطاقة الميكانيكية إلى طاقة سائلة. يطير السائل (الماء) بعيدا عن المكره ويطلق النار. إن سرعة السائل الرش في غرفة الانتشار في غلاف المضخة تبطئ تدريجيا ويزيد الضغط تدريجيا، ثم يتدفق من أنبوب التفريغ في منفذ المضخة. نقطة انطلاق التصميم المضخة الغاطسة هي \"لا توجد تشابك، لا انسداد \"، وبعض النماذج مجهزة أيضا بآلية تمزيق أو جهاز قطع، والتي يمكن أن تمزق الألياف الطويلة والأشرطة في الماء وتفريغها. الضعف المتأصل للمضخات الغاطسة هو أن الوسيلة المتضينة هي في الغالب لينة، ويقتصر محتوى الرمل في الماء على أقل من 3٪. عندما يكون المحتوى الرمل كبيرا، يتم تلف الختم بسهولة. بمجرد أن يدخل المحرك بالماء، تلف العزل من لف المحمل، مما يؤدي إلى حرق المحرك.

2. تركيب واستخداممضخات غاطسة بئر عميق

تعمل مضخات غاطسة عموما متطلبات معينة بالنسبة للانحراف العلوي والسفلي الذي يتراوح من جهد إمدادات الطاقة والتردد. يجب بدء تشغيل المضخات الغاطسة عالية الطاقة أو لينة مع انخفاض الجهد لتقليل التأثير على شبكة الطاقة أو المعدات الكهربائية الأخرى ومضخة الغاطسة نفسها. يجب اختيار تثبيت ومضخات الغاطسة واستخدامها بشكل صحيح وفقا لبيئة الاستخدام وينبغي إيلاء الاهتمام المسائل ذات الصلة.

2.1 اختيار واستخدام بيئة المضخات الغاطسة

يجب تحديد اختيار المضخات الغاطسة بشكل صحيح وفقا لخصائص ظروف العمل، والتدفق، ورأس طريقة التثبيت، وهكذا يتم النظر فيها بشكل أساسي عند تحديد النوع. المحدد فقط

عندما يكون الرأس قريبا من الرأس الفعلي المطلوب، يمكن أن تعمل مضخة المياه مع كفاءة عالية وتوفير الطاقة. سيكون الاختيار غير السليم تأثير كبير على تشغيل مضخة المياه.

بشكل عام، يجب أن تفي بيئة استخدام المضخات الغاطسة بشكل جيد في العميق بالمتطلبات التالية:

(1) امدادات طاقة التيار المتردد ثلاث مراحل مع تواتر طاقة تبلغ 50 هرتز وجهد مصنفة من ± 5٪؛

(2) المحتوى الصلب (بواسطة الكتلة) لا يزيد عن 0.01٪؛

(3) يجب أن تكون مدخل المضخة أقل من مستوى المياه 1M، ولكن يجب ألا يتجاوز عمق الغوص 70 مترا تحت مستوى المياه الثابتة، ويجب أن يكون الجزء السفلي من المضخة عميقا على الأقل من أسفل البئر؛

(4) مطلوب جيدا أن تكون رأسية، مع جدران ناعمة، ويجب ألا تتغير أنابيب البئر.

2.2 تثبيت مضخة غاطسة جيدا

يجب أن يؤدي تثبيت مضخات غاطسة بشكل جيد عميق أولا إلى التحقق مما إذا كان خط إمدادات الطاقة والجهد الشبكي والتردد ومفتاح التحكم في تلبية شروط الاستخدام؛ ثانيا، يجب أن تأخذ المضخة تدابير تأريض جيدة؛ تحقق مما إذا كان خزانة التحكم الكهربائي مثبت بشكل صحيح ومؤدي جيد؛ تحقق من مرافق الرفع لتكون آمنة وموثوقة. يتم تركيب مضخة المياه في الترتيب التالي:

(1) إزالة شاشة تصفية المياه الموجودة في منتصف مضخة المياه، وقذف المكونات المسمار ملء المياه ومكونات المسمار استنزاف المياه، املأ الجهاز بالماء المحايد النظيف، ثم قم بتشديد المكونات المسمار. تحقق مما إذا كان هناك أي تسرب في كل جزء اتصال من المحرك، وختمه إذا كان هناك أي تسرب.

(2) استخدام 500 فولت megohmmmeter لقياس مقاومة العزل للمحرك لا يقل عن 150 megohms، واستخدام مفك البراغي يجب أن يتدور المكره بحرية دون التشويش Pهينومينون.

(3) قم أولا بتوصيل أنابيب المياه القصيرة على جسم صمام الشيك، قم بتثبيت زوج من الجبائر تحت شفة العلوية لأنابيب المياه القصيرة، ثم بلطفارفعها ووضعها في البئر حتى يجلس الشظية على غطاء البئر.

(4) المشبك أنابيب المياه الطويلة مع زوج آخر من الجبائر والرافعة للتواصل مع أنابيب المياه القصيرة، ثم قم بإزالة الزوج الأول من الجبائر إلى أنابيب مياه طويلة أخرى.الأنابيب، كرر التثبيت وفقا لهذا، ثم قم بتغطية غطاء فتحة الفتحة وإصلاح جبيرة على غطاء فتحة، وأخيرا تثبيت أنابيب المياه المنحنية، صمام، سأنابيب الناتج، مضخة غاطسة جيدا.

(5) خلال عملية التثبيت، يجب أن تملأ الشفاه من خط الأنابيب مع حشيات خطوط الأنابيب المطاطية، وينبغي تشديد البراغي بشكل متماثل، وينبغي ربط الكابلات بنظام تسليم المياه.في الأخدود على شفة الأنابيب؛ لا تستخدم الكابل كحلي، ناهيك عن خدش الكبل.