+ 86-182-9191-0663 丨. sales@hiltechgroup.com|support@hiltechgroup.com
معلومات عنا

منذ عام 1998 丨 HILTECH®

أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » مزايا وعيوب مقياس المستوى بالموجات فوق الصوتية ومقياس مستوى الرادار

مزايا وعيوب مقياس المستوى بالموجات فوق الصوتية ومقياس مستوى الرادار

تصفح الكمية:2     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-04-04      المنشأ:محرر الموقع

المقياس المستوى بالموجات فوق الصوتية أمواج الصوت SES، وقياس مستوى الرادار يستخدم الأمواج الكهرومغناطيسية، والتي هي الفرق الأكبر. علاوة على ذلك، فإن القدرة الاختراقية ووجود الأمواج بالموجات فوق الصوتية أقوى بكثير من الأمواج الكهرومغناطيسية، وهذا هو السبب في أن الكشف بالموجات فوق الصوتية أكثر شعبية الآن.

الفرق بين مناسبات التطبيق الرئيسية:شركة استشعار المستوى بالموجات فوق الصوتية - HILTECH

1. مجموعة قياس الرادار أكبر بكثير من الموجات فوق الصوتية.

2. الرادار لديه نوع القرن ونوع قضيب ونوع الكابل، والذي يمكن تطبيقه على ظروف عمل أكثر تعقيدا من الموجات فوق الصوتية.

3. الدقة بالموجات فوق الصوتية ليست جيدة مثل الرادار.

4. السعر النسبي للرادار مرتفع نسبيا.

5. عند استخدام الرادار، فكر في ثابت العزل الكهربائي من المتوسط.

6. لا يمكن استخدام الموجات فوق الصوتية في الفراغ أو محتوى البخار العالي أو الرغوة على السطح السائل.

نشير عموما إلى الأمواج الصوتية بتردد أكثر من 20 كيلو هرتز كموجات بالموجات فوق الصوتية. الموجات فوق الصوتية هي النوع الأول من الموجة الميكانيكية، أي أول عملية انتشار الاهتزاز الميكانيكي في وسيلة مرنة. يتميز بتردد عالي الطول الموجي القصير، وظاهرة حيود صغيرة. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع بإنهاء جيد ويمكن توجيهه للنشر باعتباره أشعة. تحتوي الموجات بالموجات فوق الصوتية على القليل جدا من التوهين في السوائل والمواد الصلبة، لذلك لديهم قدرة قوية اختراق قوية، خاصة في المواد الصلبة غير شفافة للضوء، يمكن أن تخترق الأمواج بالموجات فوق الصوتية طول عشرات العدادات، وسوف تكون هناك تأملات كبيرة عندما يواجهون الشوائب أو الواجهات وبعد المستوى المادي هو استخدام هذه الخصائص منه.

في تقنية الاختبار بالموجات فوق الصوتية، بغض النظر عن نوع الصك بالموجات فوق الصوتية، يجب عليه تحويل الطاقة الكهربائية إلى موجات بالموجات فوق الصوتية ونقلها، ثم تلقيها مرة أخرى وتحويلها إلى إشارات كهربائية. يسمى الجهاز الذي يكمل هذه الوظيفة محول بالموجات فوق الصوتية، والمعروف أيضا باسم التحقيق. كما هو موضح في الشكل، يتم وضع محول بالموجات فوق الصوتية فوق السائل الذي سيتم قياسه، ويتم تنشيط الموجة بالموجات فوق الصوتية إلى أسفل. يمر الموجات بالموجات فوق الصوتية عبر الوسيلة الجوية، وينعكس مرة أخرى عندما يواجه سطح الماء، ويتم استلامه بواسطة المحول وتحويله إلى إشارة كهربائية. يكشف الجزء الكشف الإلكتروني عن إشارة * ويحوله إلى إشارة مستوى سائل للعرض والإخراج.

وفقا لمبدأ الانتشار بالموجات فوق الصوتية في المتوسط، إذا تم إصلاح الضغط المتوسطة، ودرجة الحرارة، والكثافة والرطوبة وغيرها من الشروط،رخيص قياس مستوى الرادار - هيليتشسرعة الانتشار للأمواج بالموجات فوق الصوتية في المتوسط ​​هي أول ثابت. لذلك، عندما يتم استلام الوقت اللازم للموجة بالموجات فوق الصوتية من الوقت الذي يتم إرساله إلى الوقت الذي يواجهه تقاس انعكاس السطح السائل، فإن المسافة التي تمر بها موجة الموجات فوق الصوتية يمكن تحويلها، أي بيانات السائل يتم الحصول على المستوى.

يحتوي الموجات فوق الصوتية على منطقة عمياء، والمسافة بين موضع تثبيت المستشعر وسائل القياس يجب حسابها أثناء التثبيت.

يعتمد مقياس مستوى الرادار وضع العمل الذي يعكس الإرسال. ينبع من هوائي مقياس مستوى الرادار الموجات الكهرومغناطيسية. تنعكس هذه الأمواج من خلال سطح الكائن المقاس ثم استلمه الهوائي. الوقت من الانبعاثات إلى استقبال الأمواج الكهرومغناطيسية يتناسب مع المسافة إلى السطح السائل. العلاقة هي كما يلي:

د = CT / 2

حيث D هي المسافة من مقياس مستوى الرادار إلى مستوى السائل

ج - سرعة الضوء

T - موجة موجة الكهرومغناطيسي وقت التشغيل

يسجل مقياس مستوى الرادار الوقت المنقضي بواسطة موجة النبض، وسرعة نقل الموجة الكهرومغناطيسية ثابتة، يمكن حساب المسافة من مستوى السائل إلى هوائي الرادار، وذلك لمعرفة المستوى السائل من مستوى السائل.

في التطبيقات العملية، هناك نوعان من أجهزة قياس مستوى الرادار، وهي نوع الموجة المستمرة التي تم ضبطها على التردد ونوع موجة النبض. يحتوي مقياس مستوى السائل باستخدام تقنية الموجة المستمرة على تعديل الترددات الاستهلاك العالي للطاقة، ويجب أن يستخدم نظام أربعة أسلاك، والدوائر الإلكترونية معقدة. يحتوي مقياس مستوى السائل باستخدام تقنية موجة نبض الرادار على انخفاض استهلاك الطاقة ويمكن تشغيله بواسطة اثنين من الأسلاك 24V DC، والذي يسهل تحقيق السلامة الجوهرية ودقة عالية ودقة وتطبيق أوسع نطاقا.