+ 86-182-9191-0663 丨. sales@hiltechgroup.com|support@hiltechgroup.com
معلومات عنا

منذ عام 1998 丨 HILTECH®

أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » أجهزة استشعار مختلفة تستخدم في محطات معالجة المياه

أجهزة استشعار مختلفة تستخدم في محطات معالجة المياه

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-08-31      المنشأ:محرر الموقع

في هذه المقالة ، سنرى أنواعًا مختلفة من أجهزة الاستشعار المستخدمة في محطات معالجة المياه مثل الموصلية ، ORP ، PH ، التعكر ، مستشعرات الأكسجين المذاب.

جدول المحتويات

أجهزة استشعار في محطات معالجة المياه

1. استشعار الموصلية

2.PH مستشعر

3. استشعارتكلفة مستشعر الضغط المطلق -hiltech

4. استشعار الإرضاء

5. مستشعر الأكسجين

...

تُستخدم محطات معالجة المياه لتحويل مياه الصرف الصحي ذات الجودة الرديئة إلى مياه صالحة للشرب أو قابلة للاستخدام. تحتاج إلى إبقاء المياه تتدفق من هذه النباتات جودة للاستخدام البشري الطبيعي. يتم استخدام هذا المصنع في جميع الصناعات تقريبًا ، لأن احتياجات المياه الجودة هي موظفين نecessary لاستخدام أو تشغيل الجهاز.

تتم مراقبة مستويات المياه بواسطة أنواع مختلفة من المستشعرات التي تساعد على الحفاظ على الناتج النهائي. بدونهم ، لن يكون المصنع قادرًا على العمل يتغيرون.

مستشعر الضغط في محطات معالجة المياه

هناك العديد من المكونات في الماء. لذلك ، فإن نوع واحد فقط من المستشعر لا يكفي لمراقبة الجودة.

في محطات معالجة المياه ، يتم استخدام العديد من أنواع المستشعرات لمراقبة محتوى الماء. في هذه المقالة ، سنرى مثل هذاأنواع شائعة من أجهزة الاستشعار المستخدمة في النباتات.

مستشعر الموصلية

كما يوحي الاسم ، تشير الموصلية إلى قدرة الماء على إجراء التيار الكهربائي. إنه أحد المعايير المهمة لتحديد جودة المياه.

الموصلية المنخفضة تعني أن المياه تجري الكهرباء بشكل جيد ، وهذا الماء ماء نقي. هذا لأنه ، على النقيض من ذلك ، إذا وتحتوي مياه Ruit على أيونات من أملاح الذوبان وغيرها من المواد غير العضوية مثل الكلوريد والكبريتيدات ومركبات الكربون وما إلى ذلك.(في إشارة إلى الشوائب المذابة) ، والتي تجري التيار الكهربائي بسبب وجود عدد كبير من الأيونات. لذلك ، تعني الموصلية العالية أن الماء أكثر توصيلًا ، وأن هذه المياه ذات جودة أقل.

يتم تثبيت مستشعر الموصلية لقياس توصيل تدفق المياه. إذا زادت الموصلية إلى مستوى الإنذار ، فإن يتم تثبيت الصمام في النظام بعد المستشعر لتفريغ الماء. هذا يمنع رديء المياه من توزيعها على نقاط النهاية.

مستشعر الأس الهيدروجيني

يمثل الرقم الهيدروجيني الطاقة المحتملة للهيدروجين. يتم استخدامه لتحديد الحموضة أو القلوية من المحلول المائي. يتم ذلك بشكل أساسي عن طريق التحقق من الهيدروجين و تم تحديد تركيز أيونات الهيدروكسيد.

عندما يكون هناك العديد من أيونات الهيدروجين الحرة في الماء ، فهذا يعني أن الماء الحمضي ؛ عندما يكون هناك العديد من أيونات الهيدروكسيد في الماء ، فهذا يعني أن الماء الحمضي أLkaline. لذلك ، لا يتطلب الماء عالي الجودة درجة الحموضة المنخفضة ولا درجة الحموضة العالية. يتطلب درجة الحموضة التي يتم التحكم فيها إلى الأمثل أفضل أداء.

تثبيت مستشعر الأس الهيدروجيني لقياس درجة الحموضة في المياه الجارية. بعد هذه المستشعرات ، يتم تثبيت الصمامات في النظام ، مثل يمكن إلقاء الماء إذا ارتفع الرقم الهيدروجيني أو انخفض إلى مستويات التنبيه. هذا يمنع رديء المياه من توزيعها على نقاط النهاية.

بالإضافة إلى ذلك ، بالإضافة إلى الصمام ، يتم تثبيت مضخة قياس هيدروكسيد الصوديوم في النظام لتوزيع الكمية المطلوبة من يضاف هيدروكسيد الصوديوم إلى الماء. يتم ذلك من خلال عمل PID دقيق.

مستشعر ORP

ORP يقف على إمكانات الأكسدة. إنها قدرة الماء على أكسدة أو تقليل المواد الكيميائية الأخرى في الماء. هذا يعني الأكسدة كلما زاد الإجراء ، سيكون الماء الخاص بك. إذا كان ORP مرتفعًا ، فهذا يعني أن هناك المزيد من الأكسجين في الماء ، لذلك يمكن للبكتيريا التي تحطم الأنسجة الميتة والملوثات العمل بشكل أكثر كفاءة ؛ لأنهم يعملون يستهلكون الكثير من الأكسجين.

يعني ORP المنخفض أن الماء راكد ومن المحتمل أن يؤوي البكتيريا الملوثة ؛ جنبا إلى جنب مع القدرة على قتلهم انخفاض. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن ORP لا يمكن أن يكون مرتفعًا جدًا. هذا يشير إلى مستويات عالية من الكلور في الماء ، والتي هي ضارة للاستخدام.

لذلك ، لا يمكن أن تكون ORP عالية جدًا ولا منخفضة جدًا. يمكن للكلور العالي أيضًا إتلاف المعدات المثبتة في أنظمة المياه. تثبيت مستشعر ORP لقياس ORP لتدفق المياه. إذا زادت ORP إلى مستوى الإنذار ، يتم تثبيت صمام في النظام دOORS ، يمكن لهذه الصمامات تفريغ الماء خلف هذه المستشعرات. هذا يمنع رديء المياه من توزيعها على نقطة النهاية.

بالإضافة إلى ذلك ، بالإضافة إلى الصمام ، يتم تثبيت مضخة قياس SMBS في النظام لتوزيع الكمية المطلوبة من يتم قياس SMBs في الماء. يتم ذلك من خلال عمل PID دقيق. تعمل المواد الكيميائية للشركات الصغيرة والمتوسطة عن طريق تقليل كمية الكلور في الماء إذا كانت الجرعة عالية. لذلك ، pid مع أنايتم استخدام T للتحكم بدقة في معدل تدفق الجرعة في الماء للحفاظ على مستوى الكلور.سعر مستشعر الضغط المطلق -Hiltech

مستشعر التعكر

التعكر هو خاصية بصرية للماء. إنه قياس بصري للمياه المستخدمة لتحديد ما إذا كانت المواد العضوية وغير العضوية في الماء نسبيًا أقل أو أكثر. يتم ذلك عن طريق انتثار الضوء من خلال الماء.

إذا كان هناك المزيد من الجزيئات ، فإن كمية الضوء المنعكسة ستكون عالية أيضًا. هذا يعني أن التعكر مرتفع وأن الماء غير آمن للاستخدام. يحتوي الماء النظيف على عدد أقل من الجزيئات أو الصفر على السطح ، لذلك ينعكس الضوء على الظهر. هذه الجسيمات في بعض الأحيان مرئية للعين المجردة.

مستشعر الأكسجين الذائب

الأكسجين هو معلمة مهمة للغاية للماء. تعتمد الحياة على الأكسجين ، وكميةها المذابة في الماء صحي الضروريات اللازمة. يجب أن يكون هناك مستويات كافية من DO (الأكسجين المذاب) في الماء ؛ لا مرتفع جدا ولا منخفض جدا. يمكن صنع الميكروبات المضادة للبكتيريا لمنعها من تحطيم الخلايا والأنسجة الميتة ؛ لأنهم يحتاجون إلى الأكسجين للبقاء على قيد الحياة.

يتم تثبيت مستشعر الأكسجين المذاب لقياس الأكسجين في الماء المتدفق.

بالإضافة إلى هذه المستشعرات ، يتم أيضًا استخدام أجهزة الاستشعار الشائعة مثل درجة الحرارة والتدفق والضغط لمراقبة تدفقها وجودتها ، ولكن يتم استخدام المستشعرات التي تمت مناقشتها أعلاه على نطاق واسع ويستخدم في كل مكان في جميع أنظمة المياه لمراقبة جودة المياه.