+ 86-182-9191-0663 丨. sales@hiltechgroup.com|support@hiltechgroup.com

معلومات عنا

منذ عام 1998 丨 HILTECH®

أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » الفرق بين مقياس مستوى الموجات فوق الصوتية ومقياس مستوى الرادار

الفرق بين مقياس مستوى الموجات فوق الصوتية ومقياس مستوى الرادار

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-05-23      المنشأ:محرر الموقع

ما هو الفرق بين مقياس المستوى بالموجات فوق الصوتية ومقياس مستوى الرادار؟

مقاييس المستوى بالموجات فوق الصوتية ومقاييس مستوى الرادار هي كلا من أدوات قياس المستوى السائل. كما يوحي الاسم ، يستخدم المرء الموجات فوق الصوتية والآخر يستخدم الموجات الكهرومغناطيسية. علاوة على ذلك ، ما هي الاختلافات بين مقاييس المستوى بالموجات فوق الصوتية ومقاييس مستوى الرادار؟

مبدأ مختلف

1.مقياس المستوى بالموجات فوق الصوتية، مقياس المستوى بالموجات فوق الصوتية هو أداة المستوى الرقمي التي يتحكم فيها المعالج الدقيق. في القياس ، يتم إرسال الموجة بالموجات فوق الصوتية النبضية بواسطة المستشعر (محول الطاقة) ، ويتم استلام الموجة الصوتية بواسطة المستشعر نفسه بعد أن تنعكس على سطح الكائن ، وتحويلها إلى إشارة كهربائية. وحساب المسافة من المستشعر إلى الكائن المقاس من الوقت بين انبعاث واستقبال الموجة الصوتية. نظرًا لقياس عدم الاتصال ، يكون الوسط المقاس غير محدود تقريبًا ، ويمكن استخدامه على نطاق واسع لقياس الارتفاع لمختلف المواد السائلة والصلبة. يستخدم مقياس المستوى بالموجات فوق الصوتية موجات صوتية ، ويستخدم الرادار الموجات الكهرومغناطيسية. هذا هو الفرق الأكبر بين الاثنين. نظرًا لأن قدرة الاختراق واتجاه موجات الموجات فوق الصوتية أقوى بكثير من الموجات الكهرومغناطيسية ، فهذا هو السبب أيضًا في أن الكشف بالموجات فوق الصوتية أكثر شعبية في الوقت الحالي.

2.مقياس مستوى الرادار، مقياس مستوى الرادار يتبنى تصميم الدائرة لهيكل خط microstrip عالي التردد ، والداخليةمقياس مستوى الرادار - Hiltechتولد الدائرة إشارة نبض الميكروويف. استنادًا إلى مبدأ التصميم في أدلة الموجات عالية التردد ، تنبعث نبضات الميكروويف من نهاية الهوائي من خلال باعث PTFE. عندما يضرب النبض المرسل سطح الوسط المقاس ، ينعكس جزء من الطاقة إلى الخلف ويستقبله نفس الهوائي. من خلال مبدأ تقنية توسيع الوقت ، يتم حساب الفاصل الزمني بين النبض المرسل والنبض المستلم ، وذلك لزيادة حساب المسافة من الهوائي إلى سطح الوسط المقاس.

سيناريوهات تطبيق مختلفة

بسبب مبادئ القياس المختلفة للموجات فوق الصوتية والرادار ، تختلف تطبيقاتها أيضًا.

1. يستخدم مقياس مستوى الرادار الموجات الكهرومغناطيسية ، والتي تتأثر بالثابت العازلة للمادة المقاسة ، في حين أن الموجات فوق الصوتية هي موجات ميكانيكية ، والتي تتأثر بكثافة الوسط المقاس. لذلك ، عند قياس المواد ذات الثوابت العازلة المنخفضة للغاية ، سيتم تقليل تأثير قياس مستوى الرادار إلى حد كبير ، وهو غير مناسب لاستخدام مقياس مستوى الرادار لقياسه.

2. نطاق قياس مقياس مستوى الرادار أكبر بكثير من مقياس مستوى الموجات فوق الصوتية. ينبعث الرادار من الموجات الكهرومغناطيسية التي يمكن قياسها دون مساعدة من وسيط الانتشار. الموجات فوق الصوتية هي موجة صوتية وموجة ميكانيكية ، والتي تحتاج إلى نقل عن طريق وسيط نقل. لذلك ، لا يمكن استخدام مقياس المستوى بالموجات فوق الصوتية في الفراغ أو المحتوى البخاري العالي أو الرغوة على سطح السائل.

3. مقياس المستوى بالموجات فوق الصوتية له حد درجة الحرارة. بشكل عام ، لا يمكن أن تتجاوز درجة الحرارة عند التحقيق 80 درجة ، وتتأثر سرعة الموجة الصوتية بشكل كبير بدرجة الحرارة. يتأثر مقياس المستوى بالموجات فوق الصوتية بشكل كبير بالضغط ، ويتطلب عمومًا أقل من 0.3 ميجا باسكال ، لأن موجة الصوت تنبعث من الاهتزاز ، وستتأثر الأجزاء الباعثة للصوت عندما يكون الضغط مرتفعًا جدًا. عندما يكون هناك الكثير من الضباب أو الغبار في بيئة القياس ، فإن مقياس المستوى بالموجات فوق الصوتية لا يمكن قياسه جيدًا.

4. على النقيض من ذلك ، يستخدم الرادار الموجات الكهرومغناطيسية ، والتي لا تتأثر بالفراغ ، ولها مجموعة واسعة من التطبيق إلى درجة حرارة وضغط متوسطة. مع ظهور رادار عالية التردد ، يكون نطاق التطبيق الخاص به أكثر شمولاً. أكثر محدودية.

5. يحتوي مقياس مستوى الرادار على نوع القرن ونوع القضيب ونوع الكابل ، والذي يمكن تطبيقه على ظروف قياس مختلفة. لذلك ، بالمقارنة مع مقياس المستوى بالموجات فوق الصوتية ، يمكن تطبيق مقياس مستوى الرادار على ظروف عمل أكثر تعقيدًا.

تنبعث عناصر الموجة بشكل مختلف

على سبيل المثال ، تنبعث الموجات فوق الصوتية من خلال اهتزاز المواد الكهروإجهادية ، وبالتالي لا يمكن استخدام مقاييس المستوى بالموجات فوق الصوتية في المواقف ذات الضغط العالي أو الضغط السلبي ، وتستخدم بشكل عام فقط في أوعية الضغط الجوي. يمكن استخدام مقياس مستوى الرادار في خزانات عملية الضغط العالي. زاوية إطلاق الرادار أكبر من زاوية الموجات فوق الصوتية. لا ينصح بالرادار غير المتصل للحاويات الصغيرة أو الحاويات النحيلة. ينصح رادار الموجة الموجهة بشكل عام. الأخير هو مسألة الدقة. بطبيعة الحال ، يجب أن تكون دقة الرادار أعلى من تلك الموجودة في الموجات فوق الصوتية ، ويجب استخدام الرادار عالي الدقة على خزان التخزين ، بدلاً من الموجات فوق الصوتية.

من حيث السعر ، مقارنةً بمقياس المستوى بالموجات فوق الصوتية ، يكون سعر مقياس مستوى الرادار مرتفعًا نسبيًا. بطبيعة الحال ، فإن سعر بعض الموجات فوق الصوتية على نطاق واسع ليس منخفضًا ، مثل نطاق 6 ~ 70 مترًا ، والذي لا يمكن تحقيقه بواسطة مقاييس مستوى الرادار مع نطاقات كبيرة ، ويمكن اختيار مقاييس المستوى بالموجات فوق الصوتية فقط. ومع ذلك ، سواء كان مقياسًا على مستوى الرادار أو مقياس مستوى الموجات فوق الصوتية ، يجب إيلاء الاهتمام لموقع التثبيت والبقعة العمياء أثناء عملية التثبيت. على سبيل المثال ، عندما يتم تثبيته على جسم الخزان ، لا ينبغي تثبيته في مدخل التغذية ، ويجب عدم تثبيته بالقرب من السلم ، ويجب أن تكون المسافة من جدار الخزان 300 إلى 500 مم لمنع تداخل الصدى. في المناسبات التي يكون فيها التحريك ويتقلب مستوى السائل بشكل كبير ، يجب أيضًا تحديد طريقة التثبيت المناسبة.