+ 86-182-9191-0663 丨. sales@hiltechgroup.com|support@hiltechgroup.com

معلومات عنا

منذ عام 1998 丨 HILTECH®

أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » تطبيق استشعار الضغط مقدمة

تطبيق استشعار الضغط مقدمة

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-03-18      المنشأ:محرر الموقع

مبدأ وتطبيقمقياس الضغط

1. مقدمةالانتشار الاستشعار ضغط السيليكونمبدأ العمل ضغط الأفعال المتوسطة المقاسة مباشرة على غشاء المستشعر (الفولاذ المقاوم للصدأ أو السيراميك)، مما تسبب في إنتاج الحجاب الحاجز لإنتاج النزوح الصغير يتناسب مع ضغط الوسيلة، بحيث تتغير قيمة المقاومة للمستشعر، ويتم اكتشاف هذا التغيير إلكترونيا وتحويله لإخراج إشارة القياس القياسية المقابلة لهذا الضغط.

2. مقدمةمجسات الضغط قياس الضغطهناك العديد من أنواع أجهزة الاستشعار الميكانيكية، مثل أجهزة استشعار قياس ضغط الصدمات، وأجهزة استشعار ضغط ضغط أشباه الموصلات، وأجهزة استشعار الضغط البيزوري، ومجاييس الضغط الاستقرائي، وأجهزة استشعار ضغط بالسعة، وأجهزة استشعار الضغط الرنين والسعة الاستجسافات بالسعة، وما إلى ذلك ولكن الأكثر استخداما على نطاق واسع هو استشعار الضغط المصمم، والذي لديه سعر منخفض للغاية، عالية الدقة والخطية الجيدة.مستشعر الضغط المطلق للبيع - HILTECH

المواد الكهروضوئية المستخدمة أساسا في أجهزة استشعار الضغط تشمل الكوارتز، طاروحة الصوديوم البوتاسيوم والفوسفات dicyandiamide. من بينها، الكوارتز هو نوع من الكريستال السماوي، ويوجد التأثير الكهروضوئي في هذه البلورة. ضمن نطاق درجة حرارة معينة، توجد خصائص كهرضغطية دائما، ولكن بعد أن تتجاوز درجة الحرارة هذه النطاق، تختفي الخصائص الكهروضوئية تماما (وتسمى هذه درجة الحرارة العالية أيضا نقطة الكوري). نظرا لأن محطة توليد الكهرباء تتغير قليلا بالضغط (أي، فإن المعامل الكهروضوئي منخفض نسبيا)، يتم استبدال الكوارتز تدريجيا ببلورات كهرضغطية أخرى. يحتوي طرقي الصوديوم البوتاسيوم على حساسية كبيرة من كهرضغطية ومعامل كهرضغطية، ولكن لا يمكن استخدامه إلا في الدفيئات والبيئات ذات الرطوبة المنخفضة نسبيا. Dicyandiamide فوسفات هو بلورة اصطناعية يمكنها تحمل درجة حرارة عالية ورطوبة عالية نسبيا، لذلك تم استخدامها على نطاق واسع.

تحتوي تقنية استشعار الضغط على مجموعة واسعة من التطبيقات، وتستخدم العديد من الصناعات تقنية المستشعر لتحسين كفاءة إنتاجها وجودةها. على سبيل المثال، في التصنيع، تصنيع الروبوت، وما إلى ذلك، فإن هذه الحقول تنطوي على تقنية المستشعر. تقنية الاستشعار هي تقنية معقدة عالية التقنية، وتطبيقها له تأثير مهم على التحكم في الأتمتة الكهروميكانيكية. ومع تطور الإنترنت للأشياء، فإن الطلب على السوق على أجهزة الاستشعار يرتفع أيضا.

يمكن أن تشعر أجهزة استشعار الضغط بضغط السوائل والغازات، والتي يتم تحويلها بعد ذلك إلى إشارات كهربائية. يمكن استخدامه لقياس تدفق الغاز والسوائل والسرعة ومستوى المياه والارتفاع. على سبيل المثال، في صناعة السيارات، يتم استخدام أجهزة استشعار الضغط في محركات لمراقبة ضغط النفط والبريد، وتستخدم أجهزة استشعار الضغط في أنظمة الكبح المضادة للقفل المركبات (ABS). بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام أجهزة استشعار الضغط في صناعات الطيران وبناء السفن والصناعية والأجهزة الطبية الحيوية.

تستخدم أجهزة استشعار درجة الحرارة لقياس درجة الحرارة أو الطاقة الحرارية لمصدر معين من خلال إشارة كهربائية. يمكن استخدامها في الصناعات الصناعية والزراعة والصحية، إلخ. في الزراعة الزراعية، يتطلب نمو المحاصيل درجة حرارة ورطوبة ثابتة. يمكن استشعار درجة الحرارة والرطوبة مراقبة درجة الحرارة والرطوبة في الهواء والتربة في السقيفة في جميع الأوقات للتأكد من أن النظام يحافظ دائما على درجة حرارة ثابتة ويوفر بيئة جيدة لنمو المحاصيل.

يتم استخدام أجهزة الاستشعار الكيميائية في المراقبة البيئية الصناعية ومراقبة العمليات للكشف عن المواد الكيميائية الضارة والفجيرات وغيرها من المواد الكيميائية الأخرى، وكذلك في عمليات إعادة التدوير في المختبرات والصناعة الصيدلانية. تشمل أنواع مختلفة من أجهزة الاستشعار الكيميائية أجهزة استشعار الغاز الكهروكيميائية والترانزورات الميدانية في مجال المواد الكيميائية وأقطاب الزجاج PC ومشيحات أكسيد الزنك نانورود والمقاومات الكيميائية.

يمكن لمستشعرات الأشعة تحت الحمراء قياس الحرارة والكشف عن حركة الكائنات، ويمكن استخدامها في مجالات مثل الرعاية الصحية والأجهزة الكهربائية والأجهزة الإلكترونية التي يمكن ارتداؤها، وقياس درجة الحرارة غير المستندة إلى الاتصال. يمكن أيضا استخدام أجهزة استشعار الأشعة تحت الحمراء في عمليات التفتيش البيئية حيث يمكنها اكتشاف أنواع مختلفة من التسريبات الكيميائية والحرارية.

زيادة أجهزة الاستشعار زيادة الكفاءة الصناعية والإنتاجية، ومن المتوقع أن ينمو سوق الاستشعار بشكل كبير في المستقبل القريب. نحتاج إلى الجمع بين تطوير أجهزة استشعار ذكية مع منظمة العفو الدولية لتعزيز تجربة الأشخاص والأماكن والأشياء في الحياة.