+ 86-182-9191-0663 丨. sales@hiltechgroup.com|support@hiltechgroup.com
معلومات عنا

منذ عام 1998 丨 HILTECH®

أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » مقياس الضغط الفراغي مبدأ العمل واستخدام الاحتياطات

مقياس الضغط الفراغي مبدأ العمل واستخدام الاحتياطات

تصفح الكمية:15     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-10-31      المنشأ:محرر الموقع

مقاييس ضغط الفراغ تعتمد على الضغط الجوي وتستخدم لقياس الأدوات التي تكون أقل من الضغط الجوي. يتم استخدام مقياس ضغط الفراغ لقياس الضغط السلبي للسوائل والغازات غير البلورية وغير المسلحة التي لا تتآكل لسبائك الصلب والنحاس والنحاس ، وليس لديها خطر من الانفجار. يستخدم على نطاق واسع في قياس درجة الفراغ في البترول والكيمياء والمعادن وغيرها من العمليات الصناعية.

مبدأ العمل لقياس ضغط الفراغ

يتمثل مبدأ العمل في مقياس ضغط الفراغ في أن ضغط الوسط يعمل مباشرة على الحجاب الحاجز من المستشعر ، مما يتسبب في أن الحجاب الحاجز لإنتاج إزاحة صغيرة تتناسب مع ضغط الوسط ، بحيث تتغير مقاومة المستشعر ، و تكتشف الدائرة الإلكترونية هذا التغيير وتحوله. إشارة قياسية تقابل هذا الضغط هي الإخراج.

نطاق المانومتر فراغ

نطاق مقياس ضغط الفراغ هو -0.1mpa ~ 0.

كيفية تحديد نطاق مقياس الضغط:

1. عند استخدام مقياس الضغط لقياس الضغط المستقر ، يجب ألا يتجاوز الحد الأقصى لضغط العمل 2/3 من النطاق ؛

2. استخدم مقياس الضغط لقياس الضغط النابض ، ويجب ألا يتجاوز الحد الأقصى لضغط العمل 1/2 من النطاق ؛

3. عند استخدام مقياس الضغط لقياس الضغط العالي ، يجب ألا يتجاوز الحد الأقصى لضغط العمل 3/5 من النطاق. من أجل ضمان دقة القياس ، يجب ألا يكون الحد الأدنى لضغط العمل أقل من 1/3 من نطاق القياس. وفقًا لهذا المبدأ ، بعد حساب القيمة وفقًا للضغط الأقصى المقاس ، حدد نطاق قياس أكبر قليلاً من هذه القيمة من كتالوج المنتج في مقياس الضغط.

4. يجب اختياره وفقًا لضغط العمل في المرجل. يجب أن تكون قيمة الحد من نطاق المقياس 1.5 ~ 3.0 مرات من ضغط العمل ، ويفضل مرتين.مورد أجهزة قياس الضغط الفراغ -هيلتيك

فراغ ضغط الهواء

هناك أنواع كثيرة من أجهزة قياس ضغط الفراغ. معظم وظائف مقاييس الضغط الفراغ هي جانبان ، أحدهما هو قياس ضغط السائل في الحاوية أو خط الأنابيب ، والآخر هو قياس درجة الفراغ. تجدر الإشارة إلى أن مقياس ضغط الفراغ يحتوي أيضًا على نطاق قياس معين. تحت الضغط الثابت ، لا يتجاوز 3/4 من الحد الأعلى من القياس ، وتحت التقلبات ، يجب ألا يتجاوز 2/3 من الحد الأعلى من القياس. عند قياس الفراغ ، يتم استخدام كل جزء الفراغ.

كيفية استخدام قياس ضغط الفراغ؟

قم بتركيب الصمام على نقطة الضغط على خط الأنابيب أو مضخة الفراغ ، ثم قم بتثبيت مقياس الفراغ على الصمام. يتم توصيل الطرف الآخر بالمعدات التي تحتاج إلى إخلاء. افتح الصمام وابدأ مضخة الفراغ. في هذا الوقت ، يتأرجح مؤشر مقياس الضغط في اتجاه عقارب الساعة ، ويتحول من مقياس 0 إلى اتجاه -0.1. المؤشر عند -0.1 ، وهو قريب من الفراغ ، ولكنه لا يساوي الفراغ.

تقرأ الحلقة الخارجية باللون الأحمر ، المقابلة للوحدة الحمراء PSI. تتم قراءة الدائرة الداخلية باللون الأسود ، المقابلة للوحدة السوداء MPA. قم بإيقاف تشغيل مضخة الفراغ لفترة زمنية ، ولا يتحول المؤشر ، ويمكن استخدامه بشكل طبيعي.

احتياطات استخدام مقاييس الضغط الفراغ

1. يجب أن يكون العداد رأسيًا: استخدم مفتاحًا 17 مم لتشديده أثناء التثبيت ، ويجب ألا تكون العلبة ملتوية ؛ يجب تجنب الاصطدامات أثناء النقل ؛

2. يجب استخدام الأداة في درجة الحرارة المحيطة -25 ~ 55 ℃ ؛

3. تردد الاهتزاز في بيئة العمل أقل من 25 هرتز ، والسعة ليست أكثر من 1 مم ؛

4. أثناء الاستخدام ، نظرًا لدرجة حرارة المحيطة العالية ، لا تعود قيمة الإشارة إلى الأداة إلى الصفر أو أن قيمة الإشارة خارج التسامح ، يمكن قطع قابس المطاط الختم في الجزء العلوي من العلبة لعمل التواصل الداخلي للأداة مع الجو ؛

5. يجب أن يكون نطاق استخدام الأداة بين 1/3 و 2/3 من الحد الأعلى ؛

6. عند قياس الوسائط المسببة للتآكل ، والوسائط التي قد تتبلور ، والوسائط ذات اللزوجة العالية ، يجب إضافة جهاز عزل ؛

7. يجب فحص الأداة بشكل متكرر (مرة واحدة على الأقل كل ثلاثة أشهر) ، وإذا تم العثور على أي خطأ ، فيجب إصلاحه في الوقت المناسب.