الصفحة الرئيسية

منتجات

أداة قياس الضغط

أداة قياس التدفق

أداة قياس درجة الحرارة

أداة قياس المستوى

أداة التحكم والتحليل

جهاز العرض والتسجيل

الصمامات والمشغلات والمنظمين والمضخات

أدوات الاختبار والقياس الأخرى

العلامات التجارية

التطبيقات

خدمات

اتصل بنا

العربية
English
Français
Español

أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » أنواع، خصائص واستخدامات المضخات الشائعة الاستخدام

أنواع، خصائص واستخدامات المضخات الشائعة الاستخدام

نشر الوقت: 2022-03-07     المنشأ: محرر الموقع

انواع منمضخات

هناك العديد من أنواع المضخات والهياكل المختلفة، وهي مقسمة إلى ثلاث فئات وفقا لوظيفة المضخة.

1. مضخة الريشة، المعروفة أيضا باسم مضخة الطاقة، تطبق هذه المضخة بشكل مستمر الطاقة على السائل، مثل مضخة الطرد المركزي، مختلطة مضخة التدفق، مضخة التدفق المحوري، إلخ.

2. مضخة النزوح الإيجابية، من خلال التغيير الدوري لحجم الجسم المغلق والكامل، وتطبيق الطاقة بشكل غير متقطع على السائل، مثل مضخة المكبس، مضخة العتاد، مضخة المسمار، إلخ.

3. أنواع أخرى من المضخات، هذه المضخات لها مبادئ عمل مختلفة، مثلمضخات النار، مضخات النفاثة، مضخات مطرقة المياه، المضخات الكهرومغناطيسية، إلخ.

كل نوع من أنواع المضخة لديها علاقة كبيرة مع موادها وأدائها واستخدامها، باستثناء المضخات الرأسي الشائعة والمضخات الكيميائية ومضخات الفراغ ومضخات الاستئصال الذاتي ومضخات الطرد المركزي.

فيما يلي ملخص أنواع المضخات التي تحريرها Hiltech للرجوع اليها

1. وفقا للمبدأ:

مضخات الترددية / مضخات مكبس / مضخات مكبس / مضخات مكبس / مضخات الحجاب الحاجز / مضخات الروتاري / مضخات المسمار / مضخات الدائري السائل / مضخات العتاد / مضخات الرواق / مضخات الجذور / مضخات النفاثة / مضخات الفراغ / مضخات خرطوم / مضخات الأسطوانة / مضخات كام / مضخات كام / مضخات تحوي مضخات الاضطراب / مضخات الريشة / مضخات الطرد المركزي / مضخات التدفق المحوري / مضخات التدفق المختلط / مضخات دوامة / مضخة مضخة النفاثة / مضخة مطرقة المياه / مضخة قذيفة الروتاري.

2. حسب المواد:

مضخة الحديد الزهر / مضخة الألومنيوم المصبوب / مضخة الفولاذ المقاوم للصدأ / مضخة الزجاج مضخة البلاستيك / مضخة السيراميك / مضخة الجرافيت / مضخة الصلب المصبوب / مضخة النحاس المصبوب / مضخة سبائك التيتانيوم / مضخة سبائك الألومنيوم / مضخة سبائك الألومنيوم / مضخة اصطف الفلور.

3. عن طريق الأداء:

مضخة مقاومة للانفجار / مضخة مقاومة للاهتراء / مضخة مقاومة للتآكل / المضخة الخالية من التآكل / مضخة صحية / مضخة آلية / مضخة التردد المتغير.

4. حسب الهيكل:

مضخة واحدة المرحلة / مضخة متعددة المراحل / مضخة شفط واحدة / مضخة شفط مزدوجة / مضخة شفط مزدوجة / مضخة شفط / مضخة ذاتية فتيلة / مضخة مختومة رمح / مضخة معلبة / مضخة صغيرة / مضخة رمح طويلة / رمح مضخة / مضخة عالية السرعة.

المضخة هي آلة تنقل أو يضغط على السوائل. ينقل الطاقة الميكانيكية للمحرك الرئيسي أو الخارج الخارجي الطاقة إلى السائل. تستخدم المضخة بشكل أساسي لنقل السوائل مثل الماء والنفط والسائل الأساسي الحمضي والمستحلب والمستحلب في التعليق والمعادن السائلة، فضلا عن التسريب وخليط الغاز والسائل الذي يحتوي على المواد الصلبة المعلقة.

المضخة هي آلة للأغراض العامة مع العديد من الأنواع والتطبيقات الواسعة. يمكن القول أنه في مختلف قطاعات الاقتصاد الوطني، أينما كان هناك سائل، هناك مضخة تعمل. نطاق التطبيق الرئيسي: الري الزراعي والصرف الصحي، صناعة البتروكيماويات، صناعة الطاقة، إمدادات المياه الحضرية والصرف الصحي، وصناعة بناء السفن.

في إنتاج القطاعات الكيميائية والبترولية، فإن معظم المواد الخام، المنتجات شبه المصنوعة من المنتجات النهائية والمنتجات النهائية هي السوائل، وإنتاج المواد الخام نصف المنتهية والانتهاء في المنتجات شبه المصنعة والمنتجات النهائية تحتاج إلى الذهاب من خلال التكنولوجية المعقدة العمليات. خلال هذه العمليات، تلعب المضخات دورا في نقل السوائل وتوفير تدفق الضغط للتفاعلات الكيميائية. بالإضافة إلى ذلك، في العديد من المنشآت، تستخدم المضخات لضبط درجة الحرارة.

مضخة المياه هي آلة رفع المياه التي ترفع الماء من مكان منخفض إلى مكان مرتفع تحت قيادة آلة طاقة. حاليا في الريف.

يجب استخدامها للتصريف والري والتشييد الهندسي في مشاريع الحفاظ على المياه في الأراضي الزراعية. أنواع المضخات الشائعة الاستخدام هي مضخات الطرد المركزي بشكل عام،مضخة التدفق المحوري، صورة البناء، مضخة التدفق المختلطة، مضخة كهربائية غاطسة، مضخة البئر الضحلة، مضخة الآبار العميقة، إلخ.

املأ غلاف المضخة وأنابيب الشفط بالماء، ثم ابدأ تشغيل المحرك، بحيث يقود رمح المضخة المكره والماء إلى الدوران بسرعة عالية، والماء.

تحدث حركة الطرد المركزي، يتم إلقاؤها على الحافة الخارجية للمكره، وتتدفق إلى خط أنابيب ضغط المياه من المضخة من خلال قناة التدفق من غلاف مضخة Volute.

معلمات الأداء الأساسية لمضخة الطرد المركزي هي: تدفق Q (M3 / H، L / H)، رئيس H (M)، NPSH اللازمةδHR (M)، السرعة الدورانية N (Rev / دقيقة)، طاقة العمود والكفاءة η.

أنواع، خصائص واستخدامات المضخات الشائعة الاستخدام.

إنها مناسبة لنقل المياه النظيفة إلى ما دون 80-100 ℃ والسائل غير المسموح به. إنها واحدة من مضخات الطرد المركزي الأكثر شيوعا.

من بينها، مضخة الطرد المركزي المزدوج مرحلة واحدة. تستخدم أساسا لتوريد المياه الحضرية ومحطة الطاقة ومشروع الحفاظ على المياه والري والأراضي الزراعية والصرف الصحي.

أكبر ميزة مضخة الطرد المركزي المزدوجة هي معدل التدفق الكبير. نظرا للشكل المتماثل للمكره، ليست هناك حاجة لتثبيت جهاز توازن القوة المحوري.

مضخة الطرد المركزي متعدد المراحل.

مضخة الطرد المركزي متعددة المراحل عبارة عن مجموعة من مضختين أو أكثر من مضخات الطرد المركزي مع نفس الوظيفة، وقناة السوائل.

هيكليا، يتم توصيل ميناء تخفيف الضغط المتوسطة في المرحلة الأولى مع مدخل المرحلة الثانية، ويرتبط ميناء تخفيف الضغط المتوسطة المرحلة الثانية بالمرحلة الأولى.

المداخل ثلاثية المراحل متصلة، وبالتالي فإن الآلية المتصلة بالسلسلة تشكل مضخة الطرد المركزي متعدد المراحل.

أحدث الأخبار

تأسست HILTECH، في عام 2008 كموزع للأتمتة الصناعية والأدوات الصناعية والتحكم الإلكتروني، منتجات الأتمتة، خدمات الإصلاح والهندسة.
HILTECH هي مورد عالمي رائد صناعي عالمي في الصين، متخصص في موارد أدوات التحكم في العمليات للأدوات الاختبارات والقياس، وحدة التحكم في الأتمتة وقطع الغيار مع سنوات عديدة. الشركة العلامات التجارية العالمية المعروفة: Rosemount، Yokogawa، ABB، Honeywell، فيشر، سيمنز، ويكا، GE، Rockwell، Foxboro ،، GE، Yaskawa،، وهلم جرا.

معلومات للتواصل

404، Block B، Gaoxin Ginza، منطقة التكنولوجيا الفائقة، شيان، مقاطعة شنشي، الصين
(+86) -182-9191-0663
sales@hiltechgroup.com| support@hiltechgroup.com
حقوق النشر 2021 HILTECH INDUSTRIAL CO.، LTD. الحقوق محفوظة