الصفحة الرئيسية

منتجات

أداة قياس الضغط

أداة قياس التدفق

أداة قياس درجة الحرارة

أداة قياس المستوى

أداة التحكم والتحليل

جهاز العرض والتسجيل

الصمامات والمشغلات والمنظمين والمضخات

أدوات الاختبار والقياس الأخرى

العلامات التجارية

التطبيقات

خدمات

اتصل بنا

العربية
English
Français
Español

أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار » تعلم أنواع أجهزة استشعار الضغط والتطبيق

تعلم أنواع أجهزة استشعار الضغط والتطبيق

نشر الوقت: 2022-07-01     المنشأ: محرر الموقع

مستشعر الضغطيشير إلى جهاز أو جهاز يمكن أن يشعر إشارة الضغط وتحويل إشارة الضغط إلى إشارة كهربائية قابلة للاستخدام وفقًا لقواعد معينة. يتكون عادة من عنصر حساس للضغط ووحدة معالجة الإشارة.

أنواع مستشعرات الضغط

وفقًا لأنواع ضغط الاختبار المختلفة ، يمكن تقسيم أجهزة استشعار الضغط إلى مستشعرات ضغط المقياس وأجهزة استشعار الضغط التفاضلية وأجهزة استشعار الضغط المطلقة.

وفقًا للفرق في الهيكل والمبدأ ، يمكن تقسيمه إلى: piezoresive ، piezoelectric ، capacitive ، إجهاد ، تواتر الاهتزاز ، أجهزة استشعار الضغط الكهروضوئية ، الخالطي ، إلخ.

أجهزة استشعار الضغط هي الأكثر استخدامًا على نطاق واسع في الأتمتة الصناعية ، بما في ذلك أجهزة استشعار ضغط السيراميك ، وأجهزة استشعار ضغط الإجهاد ، وأجهزة استشعار ضغط السيليكون المنتشرة ، وأجهزة استشعار ضغط الياقوت ، وأجهزة استشعار الضغط الكهروضوئية.

تطبيق محولات الضغط

تستخدم أجهزة استشعار الضغط بشكل أساسي في أسطوانات الداعم ، والشاحن الفائق ، واسطوانات الداعم السائل للغاز ، والمعززات السائلة للغاز ، والضواغط ، ومعدات تبريد تكييف الهواء وغيرها من الحقول.

1. تطبيق على النظام الهيدروليكي

في النظام الهيدروليكي ، يستخدم مستشعر الضغط بشكل أساسي لإكمال التحكم في الحلقة المغلقة للقوة. عندما يتحرك التخزين المؤقت للسيطرة فجأة ، سيتم تشكيل ضغط الذروة عدة مرات على ضغط النظام في وقت قصير جدًا. في الهيدروليكية المتنقلة والصناعية النموذجية ، يمكن تدمير أي مستشعر للضغط بسرعة إذا لم يتم تصميمه مع وضع مثل هذه الظروف في الاعتبار. من الضروري استخدام مستشعر ضغط مقاوم للصدمات. هناك طريقتان رئيسيتان لمستشعر الضغط لتحقيق مقاومة الصدمة. أحدهما هو تغيير شريحة مقياس الإجهاد ، والآخر هو توصيل ملف خارجي. بشكل عام ، يتم استخدام طريقة واحدة في النظام الهيدروليكي ، ويرجع ذلك أساسًا إلى التثبيت. مناسب. سبب آخر هو أن مستشعر الضغط يخضع لنبضات الضغط المستمرة من المضخة الهيدروليكية.

2. تطبيق على نظام التحكم في السلامة

غالبًا ما تستخدم أجهزة استشعار الضغط في أنظمة التحكم في السلامة ، مما يستهدف بشكل أساسي نظام إدارة السلامة في ضاغط الهواء نفسه. هناك العديد من تطبيقات المستشعرات في مجال التحكم في السلامة. كمستشعر شائع جدًا ، ليس من المستغرب أن تستخدم مستشعرات الضغط في أنظمة التحكم في السلامة.

يُعتبر التطبيق في مجال التحكم في السلامة بشكل عام من جوانب الأداء ، ومن النظر في السعر ، ومن سلامة وراحة التشغيل الفعلي. لقد ثبت أن تأثير اختيار مستشعر الضغط جيد جدًا. يستخدم مستشعر الضغط تقنية المعالجة للمعدات الميكانيكية لتثبيت بعض المكونات ومكيفات الإشارات على شريحة صغيرة. الحجم الصغير جدًا هو أيضًا إحدى مزاياه ، بالإضافة إلى ذلك ، يعد رخيصة ذلك ميزة كبيرة أخرى. إلى حد ما ، يمكن أن يحسن دقة اختبار النظام. في نظام التحكم في السلامة ، يتم التحكم في الضغط الذي جلبه الضاغط إلى حد ما عن طريق تثبيت مستشعر ضغط في معدات الأنابيب في منفذ الهواء. هذا هو مقياس حماية معين ونظام تحكم فعال للغاية. عندما يبدأ الضاغط بشكل طبيعي ، إذا لم تصل قيمة الضغط إلى الحد الأعلى ، فستفتح وحدة التحكم مدخل الهواء لجعل المعدات تصل إلى طاقة عالية عن طريق التعديل.

3. تطبيق على قالب الحقن

تلعب أجهزة استشعار الضغط دورًا مهمًا في قوالب الحقن. يمكن تثبيت مستشعر الضغط في فوهة آلة صب الحقن ونظام العداء الساخن ونظام العداء البارد وتجويف القالب. الضغط البلاستيكي في مكان ما بين التجاويف.

4. تطبق على مراقبة ضغط الألغام

تقنية المستشعر هي واحدة من التقنيات الرئيسية لمراقبة ضغط الألغام. من ناحية ، يجب علينا تطبيق أجهزة الاستشعار الموجودة بشكل صحيح لخدمة صناعة التعدين ؛ من ناحية أخرى ، بصفتنا الشركة المصنعة للمستشعرات ، يجب علينا أيضًا تطوير وتطوير مستشعرات ضغط جديدة للتكيف مع المزيد من تطبيقات صناعة التعدين. هناك العديد من أنواع أجهزة استشعار الضغط ، واستنادًا إلى البيئة الخاصة لمراقبة ضغط الألغام ، وتشمل أجهزة استشعار ضغط المناجم بشكل رئيسي: مستشعر ضغط الأسلاك الاهتزاز ، مستشعر ضغط أشباه الموصلات ، مستشعر ضغط ضغط المعادن ، مستشعر ضغط المحول التفاضلي ، إلخ. لديك مجموعة واسعة من التطبيقات في صناعة التعدين ، ويعتمد اختيار المستشعر الذي يجب استخدامه على بيئة التعدين المحددة.

5. تطبق لتعزيز النوم

لا يمكن لمستشعر الضغط نفسه تعزيز النوم. نضع فقط مستشعر الضغط تحت المرتبة. نظرًا للحساسية العالية لمستشعر الضغط ، عندما يتدحرج الشخص ، ونبض القلب ، والتنفس وغيره من الإجراءات ذات الصلة ، فإن المستشعر سيقوم بتحليل هذه السلسلة من المعلومات لاستنتاج النوم. ما هي الحالة التي ينام فيها الشخص ، ثم من خلال تحليل المستشعر ، يجمع إشارة المستشعر للحصول على بيانات النوم مثل نبضات القلب والتنفس ، ثم معالجة جميع البيانات في قطعة من الموسيقى ، بالطبع ، يمكن أن يضغط نومك في إحدى الليالي في قطعة واحدة. الدقائق القليلة الأولى من الموسيقى.

6. تستخدم في الضواغط وتكييف الهواء وتبريد معدات

غالبًا ما تستخدم أجهزة استشعار الضغط في ضواغط الهواء ومعدات تبريد تكييف الهواء. منتجات المستشعرات هذه صغيرة الحجم ، وسهلة التثبيت ، ويعتمد منفذ دليل الضغط عمومًا تصميم دبوس الصمام.

طريقة تثبيت مستشعر الضغط التفاضلي

1. طريقة التثبيت الصحيحة لمستشعر الضغط:

(1) تحقق من قيمة استجابة التردد لمحول الطاقة في ظل الضغط الجوي الطبيعي وظروف درجة الحرارة القياسية مع الأدوات المناسبة.

(2) تحقق من صحة رمز مستشعر الضغط وإشارة استجابة التردد المقابلة.

2. تحديد موقع التثبيت المحدد

من أجل تحديد العدد وموضع التثبيت المحدد لمستشعر الضغط ، من الضروري النظر في كل قسم قابل للنفخ من الشبكة القابلة للنفخ.

(1) يجب تثبيت مستشعر الضغط على طول الكبل ، ويفضل أن يكون ذلك في مفصل الكابل.

(2) يتم تثبيت ما لا يقل عن 4 أجهزة استشعار للضغط على كل كابل ، ويجب عدم فصل مستشعرات الضغط القريبة من مكتب الهاتف بأكثر من 200 متر.

(3) تثبيت واحد في بداية ونهاية كل كابل.

(4) يجب تثبيت نقطة فرع واحدة من كل كبل. إذا كانت نقطتي الفرع قريبة من بعضها البعض (أقل من 100 متر) ، فيمكن تثبيت نقطة واحدة فقط.

(5) يجب تثبيت كبل واحد عند تغيير طريقة وضع الكبل (النفقات العامة ، تحت الأرض)

(6) بالنسبة للكابلات غير المخصصة ، يجب ألا تكون مسافة التثبيت لأجهزة استشعار الضغط أقل من 500 متر بسبب برنامج الكابلات المتسق للخط الأساسي ، ويجب ألا يكون العدد الإجمالي لأجهزة استشعار الضغط أقل من 4.

(7) من أجل تسهيل تحديد نقطة الصدع لمستشعر الضغط ، بالإضافة إلى تثبيت مستشعر الضغط في نقطة البداية ، يجب تثبيت آخر على بعد 150 ~ 200m من نقطة البداية. بالطبع ، في التصميم ، يجب النظر في العوامل الاقتصادية والتقنية. بدلاً من مستشعر الضغط ، لا ينبغي تثبيته.

تحقق من الحجم

إذا كان حجم فتحة التثبيت غير مناسب ، فسيتم ارتداء الجزء الملولب من مستشعر ذوبان درجة الحرارة العالية بسهولة أثناء عملية التثبيت ، مما لن يؤثر فقط على أداء ختم الجهاز ، ولكن أيضًا يجعل المستشعر غير قادر الوظيفة ، وقد تسبب مخاطر السلامة. فقط ثقب التثبيت المناسب يمكنه تجنب تآكل الخيط (معيار صناعة الخيوط 1/2-20UNF2B). عادة ، يمكن استخدام أداة قياس فتحة التثبيت للكشف عن فتحة التثبيت لإجراء التعديلات المناسبة.



أحدث الأخبار

تأسست HILTECH، في عام 2008 كموزع للأتمتة الصناعية والأدوات الصناعية والتحكم الإلكتروني، منتجات الأتمتة، خدمات الإصلاح والهندسة.
HILTECH هي مورد عالمي رائد صناعي عالمي في الصين، متخصص في موارد أدوات التحكم في العمليات للأدوات الاختبارات والقياس، وحدة التحكم في الأتمتة وقطع الغيار مع سنوات عديدة. الشركة العلامات التجارية العالمية المعروفة: Rosemount، Yokogawa، ABB، Honeywell، فيشر، سيمنز، ويكا، GE، Rockwell، Foxboro ،، GE، Yaskawa،، وهلم جرا.

معلومات للتواصل

404، Block B، Gaoxin Ginza، منطقة التكنولوجيا الفائقة، شيان، مقاطعة شنشي، الصين
(+86) -182-9191-0663
sales@hiltechgroup.com| support@hiltechgroup.com
حقوق النشر 2021 HILTECH INDUSTRIAL CO.، LTD. الحقوق محفوظة